فاتح جاموس: "حديث موسكو عن بعد احتمال إحلال السلام في سورية صحيح بالمدى المنظور.. وحديث المعلم أقرب للصحة"

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في حزب العمل الشيوعي وطريق التغيير السلمي والقيادي في جبهة التغيير والتحرير فاتح جاموس لميلودي إف إم ضمن فقرة هامش سياسي: "أعتقد أن حديث السيد فيثالي تشوركين مندوب روسيا الدائم بالأمم المتحدة هو صحيح بالمدى المنظور، ومع ذك إذا أرادت الحكومة الدخول بحوار مع المعارضة الداخلية والمجتمع المدني فهناك حل حتمي من جزئين وهو تشكيل جبهة شعبية واسعة مختلفة عن أي مشروع سياسي سابق وتكون هي الجهة الوحيدة التي تواجه المشروع الفاشي بمواجهة الاحتلالات الخارجية التركية الأمريكية، وإذا أرادت الحكومة وجود حل سنصل إلى حل، لكن برأيي الحكومة ليست جادة حتى الآن بأي حل سياسي ولا أي حوار سوري-سوري".

 

وختم جاموس حديثه بالقول: "تصريح وزير الخارجية وليد المعلم بخصوص التوافق الروسي الامريكي وتأكيده بأن هذا التوافق لم يمت بعد هو "أكثر دقة بسبب خبرة الخارجية السورية المعهودة، ومعرفتها بأن الاتفاق بين الروس والأمريكان يدخل وقائع جديدة كل فترة بسبب عمق الخلافات، وبالتالي الخارجية تدرك أن التوافق ليس مستحيلاً وبالتالي مقاربة الوزير المعلم هي أقرب للصحة".

 

يذكر أن المندوب الروسي لدى الامم المتحدة فيثالي تشوركين أكد في جلسة مجلس الامن اليوم أن تحقيق السلام في سورية بات مهمة شبه مستحيلة.. وموسكو لاتعرف كيف تتعامل مع واشنطن لانها تغير كلامها دوماً .

التعليقات