م. غنيم يستقبل وفداً فنياً من دولة المجر

رام الله - دنيا الوطن
استقبل معالي الوزير المهندس مازن غنيم اليوم في مكتبه وفداً من خبراء المياه من دولة  المجر، حيث ترأس الوفد رئيس مكتب الممثلية المجرية في رام الله. ويأتي هذا اللقاء ضمن جدول زيارة الوفد لفلسطين بهدف الاطلاع على واقع المياه الفلسطيني وما يعانيه من تحديات تقف أمام تحقيق الأمن المائي الفلسطيني.

هذا وتأتي هذه الزيارة كخطوة أولى لبدء التحضير لإرساء أسس التعاون الثنائي بين البلدين في مجال المياه، وصياغة مذكرة تفاهم بين الطرفين لتخدم قطاع المياه الفلسطيني من خلال المشاركة في تنفيذ الخطط المستقبلية التي وضعتها سلطة المياه لتطوير القطاع ورفع كفاءته في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وخلال لقائه الوفد قدم م.مازن غنيم شرحاً وافياً عن واقع قطاع المياه والتحديات التي يواجهها مع الجانب الاسرائيلي، كما وأعطى نبذة عن أهم المشاريع المائية القائمة والتي تقوم بها سلطة المياه بالتعاون مع كافة الشركاء، بهدف تطوير وتحسين البنية التحتية المائية لخدمة التجمعات الفلسطينية، وتطوير ادارة المصادر المائية بشكل مستدام.

وأشار أن برنامج الزيارة تم اعداده بشكل يُمكن الوفد من فهم الواقع المائي الفلسطيني من أرض الواقع، والوقوف عند أهم المشاكل والعقبات، ليكون الوفد الفني قادراً من خلالها على تحديد أوجه التعاون التي يستطيع من خلالها الجانب الفلسطيني من الاستفادة من التجربة المجرية بهذا بالخصوص.

 من جانبه أبدى الوفد الضيف اهتمام الحكومة المجرية بتعزيز أطر التعاون بين البلدين وخصوصاً في قطاع المياه والصرف الصحي، مؤكداً على حرص بلاده على تقديم ما يلزم من تبادل الخبرات وتطوير البناء المؤسساتي والدعم الفني لسلطة المياه الفلسطينية.

يذكر أن مذكرة التفاهم والتي يجري إعدادها بين الطرفين سيتم توقيعها خلال قمة بودابست للمياه والتي ستعقد في شهر تشرين الثاني القادم في بودابست.