المعهد القضائي يعقد لقاء لقضاة المحكمة الدستورية

رام الله - دنيا الوطن
عقد المعهد القضائي٫ اليوم في رام الله٫ لقاء الطاولة المستديرة لقضاة المحكمة الدستورية٫ بحضور قاضي المحكمة الدستورية الأردنية المستشار نعمان الخطيب٫ ورئيس المحكمة الدستورية الفلسطينية د.محمد الحاج قاسم٫ ومدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي د.رشا حماد٫ وعدد من قضاة المحكمة الدستورية الفلسطينية.

وفي افتتاح اللقاء رحبت مدير المعهد القضائي الفلسطيني القاضي د.رشا حماد بالحضور٫ وبقاضي المحكمة الدستورية الأردنية المستشار نعمان الخطيب مشيرة الى أهمية نقل خبرته وتجربته في المحكمة الدستورية و في القضاء .

وعبر ت مدير المعهد القضائي الفلسطيني عن املها  بالخروج من هذا اللقاء بمخرجات لوضع صورة عن الاحتياجات التدريبية للمحكمة الدستورية ٫ والقضاء الإداري والمحكمة العليا والقضاء بصورة عامة .

 

وأوضحت د.حماد الى ان المعهد القضائي الفلسطيني سيعمل على تنظيم  جلسات مستقبلية تهدف لتكامل الأدوار بين المحكمة الدستورية والمحاكم النظامية.

من جانبه تقدم قاضي المحكمة الدستورية الأردنية المستشار نعمان الخطيب بالشكر للمعهد القضائي على تنظيمه لهذا اللقاء٫ مشيرا الى أهمية تبادل التجارب والخبرات في الشأن القضائي بين الجانبين .

 

من جهته اكد رئيس المحكمة الدستورية الفلسطينية د.محمد الحاج قاسم على أهمية تبادل الخبرات  بين المحكمة الدستورية الأردنية والمحكمة الدستورية الفلسطينية.

وتم خلال الورشة الاطلاع  على و مناقشة التجربة الدستورية الأردنية٫ والدعوى الدستورية والحكم الصادر فيها٫ واثار الحكم ٫ والعديد من المواضيع القانونية ذات الشأن والتي سيتم البناء عليها لمواضيع تدريبية مستقبلية.