إطلاق جائزة المرحوم خالد الدوسري لدعم الأدباء الشباب

رام الله - دنيا الوطن
- أعلن الأديب الدكتور أحمد الدوسري رئيس مؤسسة الدوسري للثقافة والابداع عبر سلسلة من التغريدات من حسابه الأدبي (@Dr_Ahmaddosari) على موقع تويتر أن المؤسسة بصدد إطلاق جائزة سنوية للأدباء الشباب باسم شقيقه المرحوم خالد الدوسري. هذا وستكون الجائزة للعام 2016 في مجال الرواية.

 

يجري استقبال طلبات المشاركة من الكتاب الراغبين بالمشاركة حتى نهاية العام 2016، وسيتم الاعلان عن الفائز بالجائزة للمرة الأولى شهر مارس من العام 2017، حيث تتيح الجائزة فرصة المشاركة للشباب المبدعين الواعدين من الفئة العمرية 21 سنة -35 سنة من جميع الأقطار العربية بما في ذلك فلسطين واللاجئين العرب في شتى أنحاء العالم.  

 

وقال الدوسري أن الجائزة التي تلتزم بها مؤسسة الدوسري للثقافة والابداع تتمثل في تنفيذ طباعة العمل الفائز بجودة عالية ونشره وتسويقه ضمن المعارض التي تشارك فيها وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبكل وسيلة إعلام متاحة، مؤكدا إن باب الشراكة مفتوح أمام جميع المؤسسات الراغبة في الإسهام في دعم الحركة الثقافية والأدبية، ومبيناً أنه في حال توفر الدعم من مؤسسات شريكة، فإنه سيتم الاعلان عن ذلك وتحديد قيمة الجائزة في وقت لاحق.

 

وأشار الدوسري أن العمل جار على تحديد ضوابط وشروط الجائزة، موضحا أن الجائزة أطلقت لتحقيق أهداف عدة من بينها نشر الثقافة العربية وتعزيز موقع الرواية العربية الحديثة بين صنوف الآداب، وتكريس ما يلعبه الأدب من دور مهم في صناعة الوعي وتشجيع الطاقات الإبداعية واستقطاب المواهب التي من شأنها رفد الثقافة العربية والمساهمة في الحفاظ على المروث الأدبي واستمرارية الحركة الثقافية الجادة.

وأكد الدوسري أن الجائزة تعد المبادرة الأولى من نوعها التي تقوم بها مؤسسة الدوسري للثقافة والابداع، مضيفاً أن رؤية القائمين على هذه الجائزة تتمحور حول حشد الطاقات وتفجير إبداعات الشباب، وداعيا إلى ضرورة تأسيس مبادرات ممثالة تهتم بالمواهب الأدبية الشابة وتحفز روح المنافسة الإبداعية والكتابة التي تحمل مضامين تسهم في خلق أجواء صحية تشجع بدورها على ضرورة أن تصبح القراءة سلوكا يوميا في حياة الإنسان.