المالكي يتسلم أوراق إعتماد ممثل أيرلندا الجديد لدى دولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
تسلَّم معالي وزير الخارجية د. رياض المالكي بعد ظهر هذا اليوم في مكتبه بمقر وزارة الخارجية في رام الله نسخة من أوراق إعتماد ممثل ايرلندا الجديد السيد جوناثان كونلون، المعتمد لدى دولة فلسطين، حيث حضر الاجتماع السفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية، والمستار أول عبير الرمحي مدير المراسم والبروتوكول، والمستشار أحمد سلامي كبها مدير وحدة الاعلام والسكرتير ثالث عميد عامر من مكتب الوزير.
وقد رحب معالي السيد الوزير د. رياض المالكي بممثل أيرلندا الجديد السيد جوناثان كونلون، مبيناً أن هناك علاقات وطيدة بين البلدين الصديقين، وأنه يتطلع إلى ديمومة الإتصال والتواصل بين فلسطين وايرلندا وعلى كافة المستويات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقن. موضحاً أن فلسطين فخورة بما لها من رصيد برلماني وشعبي في إيرلندا، متمنياً أن يترجم صوت البرلمان الداعي للإعتراف بدولة فلسطين إلى حقيقة على أرض الواقع. كما وضعه بصورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية وآخر المستجدات والتحضيرات الخاصة بمبادرة السلام الفرنسية والجهود الحثيثة لعقد مؤتمر السلام في باريس قبل نهاية العام الجاري.
من جهته عبَّر السيد كونلون عن سعادته الشديدة للثقة التي حظي بها للعمل بفلسطين، كما عبَّر عن حماسه الكبير للقيام بكل مساعدة ممكنة تصب في صالح الشعبين والبلدين الصديقين، آملاً أن تكون فترة تعيينه هذه فترة تطوير للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين. منوِّها إلى أن القيادة الإيرلندية تولي إهتماماً كبيراً بالقضية الفلسطينية، وهي ترى بأنَّ هذا الصراع الطويل ما بين الفلسطينيين والاسرائيليين لا بُدّ وأن ينتهي بقيام دولة فلسطين المستقلة، وأن ينعم الجميع بأمن وسلام، وأن بلاده على أتم الاستعداد للقيام بكل ما هو ضروري لتحقيق هذه الغاية.
وفي نهاية اللقاء تمنى معالي الدكتور رياض المالكي للسيد كونلون، النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة في فلسطين، عارضاً عليه كل مساعدة ممكنة يكون بحاجة إليها، مبيناً أن وزارة الخارجية وبكل قطاعاتها جاهزة للمساهمة في تسهيل مهمته على أكمل وجه.