وفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس يلتقي المفتي دريان

رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين برئاسة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة اليوم الثلاثاء، مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان وجرى بحث الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والمنطقة العربية.

الوفد الذي ضم كل من نائب رئيس اللجنة ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني الدكتور رمزي خوري، مستشار الرئيس زياد البندك، سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، وسفير دولة فلسطين في الفاتيكان عيسى قسيسية، نقل تحيات الرئيس محمود عباس لسماحته وللبنان وشعبه.

وابلغ الوفد سماحة المفتي عزم الرئيس محمود عباس التحضير لعقد مؤتمر روحي اسلامي مسيحي شامل للحوار والتقارب بين مختلف الاديان.

واطلعه على آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والإعتداءات الإسرائيلية المستمرة على شعبنا ومقدساته المسيحية والإسلامية.

كما وضعه في صورة ما يجري في مدينة القدس وانتهاكات واعتداءات المستوطنين على المسجد الأقصى.

وأكد الوفد أهمية الحوار بين الأديان السماوية واحترام الرأي الآخر، مشددا على أهمية التواصل ودعم صمود أهلنا في القدس وزيارة الأماكن المقدسة.

بدوره رحب سماحة المفتي بدعوة الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر للتقارب بين الاديان، معتبرا أن ما تعانيه القدس هي معاناة لنا جميعاً.

واشار إلى أن الأحداث في منطقتنا العربية يجب أن لا تحرف البوصلة عن فلسطين وأن تبقى عيوننا شاخصة نحوها، وأن العدل والسلام يبدأ من هناك.