جمعة : إستجابة الرئيس لمبادرة الرباعية العربية ضرورة فتحاوية وطنية

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية النائب أشرف جمعة إنطلقت فعاليات الورشة التفاكرية الأولي بعنوان " المسار المستقبلي الفتحاوي في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية".
وأكد النائب جمعة أنه يتوقع أن القضية الفلسطينية مقبلة في الأيام القليلة القادمة علي قرارات فارقة وتاريخية ومصيرية ستحدث إنعطافة في المسار المستقبلي الفتحاوي أو المسار الكل الفلسطيني.
وطالب جمعة من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة فتح بالخروج في الاجتماع المزمع عقده يوم 29 الجاري بالاستجابة لمقترحات الرباعية العربية بإنهاء الخصومة داخل حركة فتح تمهيدا لإستعادة دورها الوطني الكبير وان يكون هناك آليات واضحة لعقد المؤتمر السابع لحركة فتح وكذلك البدء بخطوات عملية لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية وإجراءات عملية فعلية سواء سياسية أو دبلوماسية تطبيقا لخطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة.
وأكد علي اهمية الحوار الاستراتيجي الفلسطيني والذي يشمل الكل الفلسطيني لوضع رؤية واهداف استراتيجية مستقبلية، وطالب جمعة الفتحاويون بعدم الانجرار وراء وسائل الاعلام المشبوهة التي تعمل علي قلب الحقائق.
من جهته، قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامة الفرا أن قيادة فتح تحتاج إلى مراجعة حقيقة للخرج برؤية تتفق مع الكل الفلسطيني حول برنامج وطني واضح ينظم العمل في المرحلة القادمة.
وأضاف "عشر سنوات من الانقسام تركت العديد من السلبيات على المجتمع الفلسطيني، نحن بحاجة لاجتهاد جماعي لإخراجنا من المأزق الحقيقي الذي نمر به".
وذكر أن عناصر فتح تؤيد عقد مؤتمر عام للحركة، وأن تكون لقيادة الحركة في غزة رأي أساسي مع موضوع المصالحة مع حماس، مضيفاً "طالما لم يحدث أي حراك واضح حول قيادة فتح التي تمثل غزة، لن يكون هناك أي نتيجة تذكر للمصالحة".