حميد يترأس الاجتماع الدوري لتنفيذي الخليل

رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري التاسع والخمسون للمجلس التنفيذي في المحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والهيئات الحكومية بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي .

افتتح المحافظ الاجتماع بأقرار الجلسة السابقة مستعرضا الوضع العام في المحافظة خصوصا فيما يتعلق بانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه خصوصا في البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية دوما في دعم وتعزيز صمود المواطنين في هذه المنطقة .

تحدث حميد حول اهمية الانجاز الذي تحقق على المستوى العالمي بأختيار الخليل مدينة حرفية واثرية داعيا الى وضع خطط على كافة المستويات لتعزيز هذا الملف الهام وتجنيده لدعم قضية الشعب الفلسطيني العادلة في اقامة دولته المستقلة وزوال الاحتلال .

وتطرق المحافظ الى مجموعة الاتفاقيات التي تم توقيعها مؤخرا لدعم التدريب المهني في المحافظة من خلال مجلس التشغيل المحلي والتي من شأنها تعزيز وتطوير هذا القطاع الهام والحيوي والذي سيخفف من البطالة بين فئات الشباب .

ومن ثم استمع المجلس لتقارير اللجان التي تم تشكيلها وهي اللجنة الزراعية واللجنة الاقتصادية واللجنة الرياضية بالاضافة الى تقارير باقي المؤسسات حول القضايا والملفات التي تم طرحها في الجلسة السابقة والحلول والخطوات التي وضعت لها .

أكد المجلس على اهمية حماية العملية التعليمية من اي تشويش واعاقة ومتابعة ملف الاذاعات ووسائل الاعلام المختلفة التي تخالف شروط التراخيص والاوراق القانونية اللازمة واتخاذ الاجراءات الفورية بحق كافة المخالفين .