السقا يدعو القيادة الوطنية للتفكير بطريقة غير نمطية تتيح للشباب أخذ دورهم في بناء مؤسسات الدولة

السقا يدعو القيادة الوطنية للتفكير بطريقة غير نمطية تتيح للشباب أخذ دورهم في بناء مؤسسات الدولة
رام الله - دنيا الوطن
دعا خبير الاقتصاد والعلاقات الدولية الدكتور لؤي السقا القيادة الفلسطينية للتفكير بطريقة غير نمطية ،إبداعية تتيح للشباب الموهوب ، وذوي الكفاءات أخذ دورهم الطليعي في بناء مؤسسات دولتنا العتيدة .

وأضاف السقا في لقاء له بمراسل موقع " دولة فلسطين " : أن لدى أبناء شعبنا من الكفاءات الشابة الكثير من المواهب والطاقات التي لو تم وضعها في المكان المناسب ستحقق المهام المطلوبة منها وتسهم بشكل فعال في بناء الدولة الفلسطينية .

وأكد لؤي السقا أن الشباب المقف الواعي قادر على تشبيك علاقات متينة بمؤسسات دولية وإقليمية وعربية ، مع مؤسساتنا الوطنية ، تتبادل معها الخبرات ، وتستفيد من تجاربها ، بما يخدم الواقع الفلسطيني بشكل عملي بعيدا عن التنظير .

مضيفا : أننا بحاجة ماسة لضرورة الحد من معدلات البطالة ، من خلال خلق مشاريع صغيرة تصب في خدمة أهداف التنمية المستدامة ، وتنسجم مع الاستراتيجية الوطنية لدولة فلسطين .

وأضاف السقا : أنه يجب الاهتمام بجودة التعليم في المدارس ، وتغيير الأساليب التي تقتل الروح الابداعية لدى طلابنا وطالباتنا ، من خلال ايجاد طرق تدريس تطلق مواهب الطلاب وطاقاتهم الكامنة ، وتوجيهها الوجهة السليمة .

مؤكدا أن عملية التنمية يجب أن تشمل كافة القطاعات ، صحية وزراعية ، سياحية ، وتجارية ... وغيرها .

وتمنى السقا في ختام تصريحاته على القيادة الفلسطينية أخذ تلك الحقائق بعين الاعتبار ، والبدء بتطبيقها واقعا على الأرض ، وإخضاع كافة الأعمال والأنشطة لعمليات تقييم دورية ، يتم فيها تشجيع المبدع ومحاسبة المقصر .