الإدارة العامة للنقابات والجمعيات بوزارة العدل تلتقي مجلس إدارة جمعية أصحاب مدارس تعليم السياقة

رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من الإدارة العامة للنقابات والجمعيات والشؤون المهنية في وزارة العدل بمجلس إدارة جمعية أصحاب مدارس تعليم السياقة من أجل تطوير العلاقات الثنائية وحل الإشكاليات القائمة لدى الجمعية، وقد ترأس وفد الوزارة أ. محي الدين الأسطل القائم بأعمال مدير عام الإدارة، وأ. أحمد دبور مسئول دائرة متابعة شؤون الجمعيات، وقد كان في استقبال الوفد رئيس مجلس الإدارة أ. جبر رضوان، وأمين سر المجلس أ. جواد البربار، وأمين صندوق المجلس أ. أيمن شاهين.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية، كما قام الأستاذ جبر رضوان بتقديم شرح مفصل ووافي حول الجمعية والخدمات التي تقدمها لأعضائها.

واستعرض جبر الإشكاليات القائمة في الجمعية، والتي كان من أبرزها تعديل الاتفاق الذي كان قائماً بين الجمعية ودائرة ضريبة القيمة المضافة مما ألحق الضرر بأصحاب مدراس تعليم السياقة، كما طرح إشكالية تدخل بعض العاملين في الجهات المختصة بعمل الجمعيات بصفة شخصية لدى بعض أعضاء مجلس الإدارة، وعدم تعاملهم وفقاً للقانون مما تسبب بتفاقم الإشكاليات داخل مجلس الإدارة.  

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين وزارة العدل والجمعية بما يخدم الصالح العام، والتأكيد على تزويد وزارة العدل بصفتها الوزارة المختصة بكافة الملفات المطلوبة من جانب الجمعية، كما تم الاتفاق بين الوزارة والجمعية على دعم وزارة العدل لجهود الجمعية في ضرورة العودة للاتفاق السابق بين مجلس إدارة الجمعية ودائرة ضريبة القيمة المضافة، وتبنيها لرؤية مجلس الإدارة الحالي لرفع الضرر عن أصحاب مدارس تعليم السياقة، وتم التأكيد على أنه سيتم طرح التدخلات الفردية من بعض العاملين في الجهات المختصة خلال اللقاء القادم بين وزارة العدل والإدارة المختصة بعمل الجمعيات.