د. مجدلاني: تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية مساهمة في اطالة امد الاحتلال ويدعو أوروبا لدور سياسي اكثر فعالية

د. مجدلاني: تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية مساهمة في اطالة امد الاحتلال ويدعو أوروبا لدور سياسي اكثر فعالية
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني،تصريحات المرشحين للرئاسة الامريكية تجاه القضية الفلسطينية في ظل الحملة الانتخابية،ولقاء رئيس حكومة الاحتلال معهم،بأنها تأكيد امريكي جديد على المساهمة في اطالة امد الاحتلال،وتناقضا مع القوانين الدولية والإنسانية.

وتابع د. مجدلاني في ختام اعمل مؤتمر الجبهة فرع ساحات أوروبا الذي انتهت اعماله مساء الاثنين في العاصمة البوسنية سراييفو،أن (حملة ترامب الانتخابية أكدت على الاعتراف بالقدس عاصمة أبدية للشعب اليهودي،وأن الولايات المتحدة الامريكية تحت إدارته ستقبل بالتوصية القديمة العهد للكونغرس بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لدولة اسرائيل)،بينما أكد بيان حملة كلينتون الانتخابية (أنها سوف تعارض أية محاولة لفرض حل خارجي للنزاع الفلسطيني –الاسرائيلي،ومعارضة أية خطوة أحادية الجانب في الأمم المتحدة وتعهداتها بالعمل لبقاء اسرائيل يهودية قوية )،يجعل من الادارة الأمريكية التي سوف تفوز منحازة للاحتلال ولا تصلح لرعاية عملية التسوية في المستقبل.

وأشار د. مجدلاني من هنا لا بد من كسر الاحتكار الامريكي للعملية السلمية،وأهمية دور الاتحاد الاوروبي في الخروج من عباءة الممول إلى التأثير الفعلي في العملية السياسية،وأهمية المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام للخروج بنتائج عملية وقابلة للتنفيذ على الأرض،داعيا أوروبا إلى لعب دور سياسي اكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح د. مجدلاني أن تكثيف الحراك الرسمي والشعبي مع المجتمعات الأوروبية،والعمل في هذه الساحات لإحداث اختراق للرأي العام يكون داعما للقضية الفلسطينية،سواء مع الحكومات أو منظمات المجتمع المدني،وطلبة الجامعات،والمفكرين وصناع الرأي العام،بات ضرورة هامة.

ونوه لضرورة انخراط الجاليات الفلسطينية ونشاطها في صفوف المجتمعات الاوروبية لتكون قادرة على تشكيل لوبي ضاغط،وكذلك لأهمية العمل الجماعي الوطني،والتسلح بأهمية النضال الشعبي والتأثير على الرأي العام الأوروبي بما يضمن عدم ترك الساحات للجماعات التي تدافع عن مصالح الاحتلال وتحاول تجميل صورته في أوروبا.

والجدير ذكره أن الجبهة عقدت مؤتمر لفرع ساحات أوروبا بحضور ممثليها في 26 دولة أوروبية،واستمرت اعماله 3 ايام ،وانتخب المؤتمر قيادة الجبهة للساحات الاوروبية،وضع برنامج وخطة تحركها على المستوى الداخلي بتنفيذ الانشطة مع الجاليات،وعلى مستوى الخارجي مع الرأي العام الأوروبي.