بلدية المغازي تستضيف لقاء حول قانون الأحوال الشخصية

رام الله - دنيا الوطن
افتتح د.راشد ابو صواوين نائب رئيس البلدية لقاء حول قانون الأحوال الشخصية في قاعة البلدية بالتعاون مع الاتحاد العام للمراة ، بحضور عضو المجلس البلدي محمد الحاطي والعضو حنان ابو مشايخ ، والمستشار القانوني للبلدية عبد الله ابو عيطة، والمتحدثين من قبل الاتحاد العام للمراة كلا من المحامية سوزان الغرابلي و المحامي فادي ابو شاويش.

حيث بدا د.راشد ابو صواوين نائب رئيس البلدية بالترحيب بالأخوات والإخوة الضيوف مثمن دورهم في زيادة الوعي بالقوانين التي توفر الحماية والضمانة للمراة والأطفال .

مؤكدا بان موضوع حضانة الأطفال موضوع هام جدا و ان الحضانة أساسا  للطفل وليس للوالدين ، وفي حال توفير الحضانة بالشكل المطلوب فنحن نوفر الحماية والحياة الكريمة للطفل الذي ينمو بشكل طبيعي ويكون مفيدا للمجتمع وليس عالة عليه.

كما اقترح د.راشد بان يتم الاهتمام بموضوع حماية حقوق المرأة في شتى المجالات ، وبشكل خاص موضوع التامين والمعاشات التي تحرم منه المرأة المتزوجة من رجل موظف على الرغم من انه يستقطع مبلغ التامين والمعاشات من راتبها .

ثم بدأت المحامية سوزان الغرابلي بمداخلتها موضحة موضوع الحضانة وشروطها ومتى تسقط عن المرأة ، ومن له الحق بالحضانة من غيره، مؤكدة على ضرورة رفع سن الحضانة للمراة المطلقة أسوة بالمرأة الأرملة. مسترشدة ببعض الحالات والاشكاليات التي تواجه حضانة المراة بما يوفر حياة كريمة للطفل .

وخلال مداخلة المحامي فادي ابو شاويش الذي تحدث عن المواثيق الدولية والقوانين المختلفة التي تتعلق بموضوع الحضانة موضحا الفروقات والاختلافات بين القوانين الدولية .

بعد ذلك فتح باب النقاش والاستماع لبعض الاستفسارات والرد عليها من قبل المتحدثين.