بالفيديو .. الريادي الصغير ..طفولة تعلم ريادة الأعمال

بالفيديو .. الريادي الصغير ..طفولة تعلم ريادة الأعمال
خاص دنيا الوطن -  سوزان الصوراني

بأناملهم الصغيرة و بكل عفوية؛يرتبون عملهم الريادي استقبالا لزوار معارض يشاركونا بها، سعيا لتطوير أفكارهم الإبداعية و إحياء روح المبادرة لإحداث التغيير.

من هذه الأهداف تنطلق فكرة مشروع الريادي الصغير،لتوعية الأطفال بأهمية ريادة الأعمال و تحفيز الآباء لدعم و تنمية سمات الريادة في أبناءهم.

يستهدف المشروع الأطفال من سن الخامسة و حتى السادسة عشر بتقديم الخدمات الإرشادية و الدورات التدريبية لهؤلاء الأطفال لكي تجعل منهم أطفالا لهم القدرة على إعداد نماذج العمل التجاري و إدارة المشاريع.

كما يساعد المشروع الأطفال على الإلمام بأساليب الابتكار و اكتشاف مواهبهم، و إنشاء مشروعهم الخاص،كما أثنت يارا الحتو إحدى صاحبات مشروع الريادي الصغير خلال حديثها لدنيا الوطن بدور الآباء في دعم أبناءهم و تشجيعهم بالانضمام لأفكار الريادي الصغير،وذلك بعد انطلاقتهم في مشروع اختتم في الآونة الأخيرة و حصولهم على الدعم عبر إحدى المواقع المخصصة للتبرع للمشاريع الصغيرة.

أما عن ميدالية الطين الأسفنجي التي تصنعها جود عابد صاحبة العشر سنوات بمساعدة أمها،فتعبر من خلال ترتيبها لها بأناملها الصغيرة عن مدى سعادتها في اكتشاف موهبة أحبتها و تتفنن في صنعها،وذلك من خلال مشاهدتها لطريقة التشكيل عبر اليوتيوب.

وكذلك حسن برغوت الريادي الذي يحمل تسع سنوات تساعده أمه في تعلم كيفية عصر الفاكهة و صنع الكوكتيل الذي يحبه ،و يكون والده زبونا لابنه رائد الأعمال المجتهد الذي يرسم مستقبلا مشرقا أمامه،ويؤكد حسن لدنيا الوطن متابعته لدراسته خلال أيام الأسبوع دون أي إهمال أو تقصير.

يارا الحتو و زميلاتها إسراء حبوش و إسلام الديب يسعون للانطلاق بتوسعة مشروعهن لمساعدة الأطفال على الابتكار و استثمار الفرص و المشاركة في المعارض الإبداعية المحلية منها انطلاقا للعربية و الدولية نحو ريادي فلسطيني صغير مبدع .