بيراوي يؤكد ان ناشطة ماليزية وبرلمانية جزائرية واعلامية مغربية يشاركن في اسطول الحرية

رام الله - دنيا الوطن-عبد الفتاح الغليظ
اكد زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، العضو المؤسس في أسطول الحرية وعضو الهيئة العليا لمشروع السفن النسائية، انه بات من المؤكد مشاركة كل من الدكتورة فوزية حسن من ماليزيا، ممثلة لأميال من الابتسامات، إضافة لمشاركة البرلمانية الجزائرية سميرة ضوافية من الجزائر، ممثلة للجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة.

ولفت بيراوي في بيان له إلى أنه يوجد سيدة عربية أخرى على متن السفينة "زيتونة" وهي الإعلامية المغربية مينة حربلو من فريق قناة الجزيرة الفضائية، والتي تحمل الجنسية البريطانية.

وبحسب برنامج التحالف فإن انطلاق أسطول الحرية الرابع "السفن النسائية لكسر الحصار عن غزة" سيكون يوم 27 سبتمبر الجاري، حيث يتوقع وصول السفن إلى شواطئ غزة في بداية أكتوبر القادم، وذلك وفق بيان اللجنة.

وتقدم بيراوي بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تقديم التبرعات من أجل شراء "سفينة أمل 2" التي التحقت مؤخراً بسفينة زيتونة في ميناء ميسينا الإيطالي.

 وثمّن بيراوي دعوة أميال من الابتسامات مناصري السفن النسائية لشراء بديل عن السفينة أمل التي تعطلت في بداية انطلاق الأسطول، معرباً عن أمله في أن تذلل بقية الصعاب اللوجستية التي تتعلق بجاهزية سفينة "أمل-٢" للإبحار مع أختها سفينة "زيتونة".

وناشد بيراوي المجتمع الدولي تمكين قافلة السفن النسائية السلمية من الوصول لقطاع غزة، محذراً في ذات الوقت من أي اعتداء قد يقع عليها أو يعرض حياة المتضامنات للخطر.

 وتوجه بالتحية إلى تحالف أسطول الحرية على جهوده المستمرة في كسر الحصار عن غزة، مثمناً جهود المتضامنين الدوليين والعرب والمسلمين على وقفتهم الشجاعة ضد الظلم والحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، واعتداءاته المتواصلة على أبناء الشعب الفلسطيني.