كيري يدافع عن جهوده في التفاوض مع موسكو بشأن الحرب في سوريا

كيري يدافع عن جهوده في التفاوض مع موسكو بشأن الحرب في سوريا
رام الله - دنيا الوطن
دافع وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن جهوده في التفاوض مع موسكو بشأن الحرب في سوريا رغم انهيار وقف إطلاق النار وما أعقبه من هجوم كبير بدعم روسي على القطاع الخاضع للمعارضة في حلب.

وبحسب وكالة رويترز فقد بدأت الإمدادات الطبية في النفاد بشرق حلب بينما يتدفق الضحايا على مستشفيات تعمل بصعوبة شديدة في الوقت الذي تتجاهل فيه روسيا وحليفها الرئيس السوري بشار الأسد مناشدات غربية لوقف قصف آخر منطقة حضرية رئيسية في أيدي المعارضة.

وأكد كيري إن وقف إطلاق النار الفاشل ليس سبب القتال وإن السبيل الوحيد لوقف الحرب هو الحوار. ورد الوزير على المنتقدين ومنهم السناتور الجمهوري جون مكين الذي وصفه الأسبوع الماضي بأنه "جريء لكنه واهم" في الوثوق بروسيا أكثر من اللازم.

وأضاف وزير الخارجية الأميركي للصحفيين خلال زيارة لكولومبيا "سبب ما يحدث هو رغبة الأسد وروسيا في تحقيق نصر عسكري. اليوم لا يوجد وقف لإطلاق النار ولا نتحدث إليهم الآن وما يحدث؟ المكان مدمر بالكامل هذا ليس خيال. هذا واقع."

ولا يزال نحو 250 ألف مدني محاصرون في القطاع الخاضع للمعارضة في حلب. وقتل المئات من الناس بينهم أطفال منذ مساء الخميس في الهجوم الذي شمل قنابل تخترق التحصينات سوت مبان كاملة بالأرض.

وفي مواجهة محتدمة في الأمم المتحدة وصفت الولايات المتحدة القصف الروسي الأخير لدعم الأسد بأنه "همجية" وقالت إن روسيا تقتل مدنيين وأطقم طبية وموظفي إغاثة.

التعليقات