الصليب الأحمر ينظم حلقة نقاش حول المعتقلين الفلسطينيين

الصليب الأحمر ينظم حلقة نقاش حول المعتقلين الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع لجنة الصحفيين و منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة حلقة نقاش حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية و دور مندوب و طبيب الصليب الاحمر في متابعتهم.

رحب ممادو سو مدير البعثة في غزة بلفيف من النخبة الاعلامية من مدراء وسائل الاعلام و الوكالات الاعلامية في غزة موضحا الأهمية الكبرى التي توليها اللجنة لملف المعتقلين الفلسطنيين و أضاف لهذا السبب قمنا بدعوة منسق شئون المحتجزين في الأراضي الفلسطينية رعد الحسبان  ليطلع المشاركين على الية عمل الصليب الاحمر و خاصة متابعتهم لحالات الاضراب عن الطعام.

عرض السيد رعد الحسبان مقدمة عن عمل مندوب الصليب  و عمل الطبيب و تفصيل حول الفريق الذي يتابع ما يقارب 7000 معتقل فلسطيني . و السند القانوني لعمل اللجنة بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة.

فتح باب النقاش حيث اتيحت الفرصة للمشاركين لطرح وجهات نظرهم و الاستفسار عن الاعتقال الاداري. الرعاية الطبية المقدمة للمعتقلين الفلسطينيين. التغذية القسرية. اعلان مالطا. استشهاد الاسير ياسر حمدونه و غيرها من المواضيع التي كانت محور للنقاش.

من جهته، قال الصحفي صالح المصري منسق لجنة دعم الصحفيين، إن هذه الورشة تأتي ضمن الانشطة التي تقوم بها اللجنة تأتي في سياق توعية الصحفيين ، والاطلاع على دور منظمة الصليب الاحمر في الأراضي الفلسطينية، لاسيما في الوقت الذي يخوض فيه الأسرى الفلسطينيين اضرابات عن الطعام في ظل المعاناة المستمرة التي يواجهونها من قبل إدارة السجون "الإسرائيلية".

اختتمت سهير زقوت المتحدثة باسم اللجنة الدولية  بشكر المشاركين على النقاش المثمر و الايجابي و أوضحت ان أبواب اللجنة مفتوحة لعقد أي ورش عمل حول القانون الدولي . اتفاقيات جنيف أو اي من الموضوعات ذات العلاقة التي هي محط اهتمام الاعلام الفلسطيني.