"فور شباب" تعقد دورة تدريبية في "الإسعافات الأولية"

"فور شباب" تعقد دورة تدريبية في "الإسعافات الأولية"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت منظمة فور شباب العالمية مكتب فلسطين بالتعاون مع قسم التعليم المستمر بوزارة الصحة دورة تدريبية بعنوان "الإسعافات الأولية" في مستشفى دار الشفاء الطبي بمدينة غزة، ضمن أنشطة برنامجها التدريب وبناء القدرات.

حيث أشار د. فتحي مكي مشرف التعليم المستمر للتمريض بمجتمع الشفاء الطبي، إلى أن الدورة تهدف إلى تعريف المتدربين المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، والتطرق إلى كيفية التعامل مع الحروق والكسور والصدمة والإنعاش، إضافة إلى موضوعات تتعلق بالتسمم والجروح ولدغات الحشرات والحيوانات وأيضا إدارة الكوارث.

وبدوره، قال الأستاذ أشرف أبو دية مدير مكتب فلسطين: "تحرص المنظمة على تلبية احتياجات الشباب في كافة المجالات والعمل على تأهيلهم وزيادة كفاءتهم"، مؤكداً على تنوع الخدمات والمجالات التي تقدمها المنظمة للشباب في مختلف محافظات القطاع.

وأكد أهمية معرفة الشباب مهما كان تخصصه بأساسيات الإسعافات الأولية؛ وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ، مبيناً أن الدورة تلبى تلك الحاجة لدي الشباب، من خلال تناولها لمواضيع في غاية الأهمية وتصادفنا في الحياة اليومية.

ومن جانب أخر أشار أ. زهير نوفل مدير دائرة التمريض في مجتمع الشفاء الطبي إلى أهمية اعطاء مثل هذه الدورات التي تساهم في زيادة الوعي الصحي المجتمعي لدى شرائح المجتمع المختلفة وخاصة فئة الشباب، متقدماً بالشكر لمنظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين على جهودها في تعزيز الثقافة الصحية في اوساط الشباب من خلال برامجها المختلفة.