مجمع اسعاد الطفولة يفتتح المعرض الاكبر للفنون في فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل المعرض الاكبر للفنون في فلسطين ، تحت عنوان "ملاح تاريخية " والذي كان تحت رعاية رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، وكانت مقدمة افتتاح المعرض : "نمزج عراقة الماضي باصالة الحاضر لنجسد من زمن الحكايا الواقعية وجوها اضاءت لنا الدرب وجوها وضعت لنا حجر الاساس بالسيف والعقل والقلب الرهف والخيال اللامحدود .. والقبطان هنا انامل شابة تحب الابحار والتجوال بالريشة. ملامح تاريخية معرض يريكم من كان بالامس يسهر ليصنع المستحيل ليضيء لكم ومضة اليوم الذي اخترعت فيه العجلة" .
هذا واحتوى المعرض على اكثر من 250 لوحة "بورتريت" وبمشاركة اكثر من 50 طالب وطالبة من المشاركين في دورات الفنون في مجمع اسعاد الطفولة باشراف الفنان زين الدين التميمي. حيث احتوى المعرض على رسومات مختلفة لشخصيات تاريخية عربية واسلامية وفلسطينية وعالمية نالت اعجاب الجميع.
وافتتح المعرض بايات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني وكلمة للدكتورة رغد الدويك عضو المجلس البلدي، ناقلةً تحيات رئيس البلدية الدكتور داود الزعتري واعضاء المجلس البلدي، مبينةً اهمية الفنون للمجتمعات وحرص البلدية على تقديم ما هو جديد ومفيد للمجتمع، وحرص البلدية على دعم المواهب وفي كافة المجالات وان الانشطة التي تقيمها دائرة الانشطة ما هو الا عمل مكمل لدور المؤسسات والجامعات، وان البلدية جاهزة لدعم اي نشاط او مبادرة شبابية، مقدمةً شكرها الى دائرة الانشطة ومركز اسعاد الطفولة والقائمين على المعرض خاصة الفنان التميمي .
وفي كلمته، قدم الطالب محمد سلطان نيابة عن نفسه وزملائه المشاركين والمكرمين شكره الى بلدية الخليل خاصة اسعاد الطفولة على ما يقدمونه من دعم ومساندة ، مثمناً جهود الفنان التميمي خلال تدريباته المفيدة، كما تخلل الافتتاح العديد من الفقرات الشعرية والفنية نالت استحسان الحضور الذي تجاوز 700 شخص.
وفي الختام كرمت منصة الحضور المكونة من : الدكتورة الدويك والدكتورة رشدية ابو حديد ومدير دائرة الانشطة محمود ابو صبيح ومدير الدائرة الثقافية في المحافظة اماني ابو سنينة ومحمد الهيموني ممثلاً عن المجلس الاعلى بتكريم الفنانين المشاركين في المعرض. وتوزيع الشهادات على جميع الخريجين في دورات الرسم والذي بلغ عددهم 200 طالب وطالبة .
ويستمر المعرض لنهاية الاسبوع حيث سيتم استقبال المدارس والمؤسسات ورواد المركز .