الصليب الأحمر ينظم حلقة نقاش حول المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي

رام الله - دنيا الوطن
 نظمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع لجنة دعم
الصحفيين ومنتدى الاعلاميين الفلسطينيين في قطاع غزة حلقة نقاش حول أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية" ودور مندوب وطبيب الصليب الاحمر في متابعتهم.

ورحب ممادو سو مدير البعثة في غزة بلفيف من النخبة الاعلامية من مدراء وسائل الاعلام والوكالات الاعلامية في غزة موضحا الأهمية الكبرى التي توليها اللجنة لملف المعتقلين الفلسطينيين. وأضاف لهذا السبب قمنا بدعوة منسق شئون المحتجزين في الأراضي المحتلة رعد الحسبان ليطلع المشاركين على آلية عمل الصليب الاحمر وخاصة متابعتهم لحالات الاضراب عن الطعام.

وعرض السيد رعد الحسبان مقدمة عن عمل مندوب الصليب وعمل الطبيب وتفصيل حول الفريق الذي يتابع ما يقارب 7000 معتقل فلسطيني ، والسند القانوني لعمل اللجنة بما فيها اتفاقية جنيف الرابعة.

من جهته، قال الصحفي صالح المصري منسق لجنة دعم الصحفيين، إن هذه الورشة تأتي ضمن الانشطة التي تقوم بها اللجنة تأتي في سياق توعية الصحفيين ، والاطلاع على دور منظمة الصليب الاحمر في الأراضي الفلسطينية، لاسيما في الوقت الذي يخوض فيه الأسرى الفلسطينيين اضرابات عن الطعام في ظل المعاناة المستمرة التي يواجهونها من قبل إدارة السجون "الإسرائيلية".

فتح باب النقاش حيث أتيحت الفرصة للمشاركين لطرح وجهات نظرهم والاستفسار عن الاعتقال الإداري والرعاية الطبية المقدمة للمعتقلين الفلسطينيين والتغذية القسرية وإعلان مالطا واستشهاد الاسير ياسر حمدونه وغيرها من المواضيع التي كانت محور للنقاش.