طاقم جراحة الأعصاب بالمستشفى الأوروبي يستأصل أوراما داخل العمود الفقري

رام الله - دنيا الوطن
 ( 128 ) عملية أجراها الطاقم الطبي في قسم جراحة الأعصاب بمستشفى غزة الأوروبي منها 61 عملية ذات مهارة أجريت في أماكن رئيسية في العمود الفقري  و ذلك خلال النصف سنوي الأول من العام الحالي.

و ذكر د. نضال أبو هدروس استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى أن الفريق الطبي قد أجرى  ثلاث عمليات نوعية لثلاثة مرضى خلال أسبوعين فقط .

و أوضح أن العملية الأولى كانت لمريض خمسينى يعاني من ورم داخل العمود الفقري الصدري، و انزلاق غضروفي مرتجع بين الفقرتين القطنيتين الرابعة والخامسة، حيث  تم استئصال الورم الذي كان ضاغطا على الحبل الشوكي، وكذلك تحرير العصب المضغوط.

بينما العملية الثانية لطفل يبلغ 13 ربيعا، يعاني من ورم كبير الحجم في أعلى مؤخرة الرقبة، ومنطقة اتصالها مع الرأس، وتصل حدوده من الجلد حتى العمود الفقري، وتم استئصال الورم بنجاح”

وأضاف: بأن العملية الثالثة كانت لتثبيت كسر للعمود الفقري في الفقرة القطنية الثالثة لشاب عمره 40 عام، وتم تثبيت العمود الفقري من الفقرة الثانية الى الفقرة الرابعة القطنية.



الجدير ذكره أنه تم افتتاح مركز جراحة الأعصاب في مستشفى غزة الأوروبي في عام 2012 م، بسعة 14 سرير مبيت، إلى جانب 6 أسرة عناية مركزة، وغرفة عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة بمواصفات عالمية , و  قد أجرى ( 1299 ) عملية خلال الأربع سنوات الماضية، كانت في مجملها عمليات دقيقة و ذات مهارة و عمليات كبرى .