بتمويل إماراتي .. محافظ حضرموت يفتتح مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين في المكلا

رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بمعية ممثل الهلال الأحمر الإماراتي السيد خليفة النيادي  صباح اليوم، مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين بمدينة المكلا الممول من هيئة الهلال الاحمر الاماراتية بكلفة بلغت 123 مليون ريال يمني.
وخلال الافتتاح استمع المحافظ بن بريك من الجهة المنفذة للمشروع شركة بالبحيث وبن الشيخ أبو بكر للمقاولات إلى شرح حول الأعمال المنجزة ضمن المرحلة الأولى لهذا المشروع والمتضمنة إنشاء كاسر للأمواج بطول 420 مترً من الأحجار الكبيرة وفق مواصفات فنية واشتراكات هندسية دقيقة .
مشيراً: إن افتتاح مشروع تأهيل وبناء كاسر الأمواج بشارع الستين يعد مشروعا مهما لما له من أهمية بالغة كونه شارع رئيس يربط مدينة المكلا بمناطق غرب المكلا، والذي يعتبر شارع استراتيجي هام يخدم المواطنين في الحركة والتنقل، بعد انهياره بسبب الكوارث الطبيعية التي حصلت منذ 2008 مروراً 2010 ونهاية بأعصار تشابالا إضافة الى الرياح الموسمية السنوية.
مضيفاً  الى  أنجاز المشروع في هذه المدة القياسية مع الأعمال الإضافية المتمثلة في أعمال الردميات وتنظيف مخلفات كتف الإسفلت وإنشاء فلتر قماش عازل يمنع الرمل من الخروج مع الماء إضافة إلى تمهيد وقشط طبقة ما قبل الإسفلت، وافتتاحه أمام حركة مرور المركبات بصورة اعتيادية بما يسهم في الحد من الاختناق المروري وضمان السلامة لمرتادي الطريق.   كما أطلع محافظ حضرموت على الأعمال التي تتضمنها المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شارع الستين بالمكلا والتي تتمثل في أعمال التوسعة والسفلتة وإنشاء رصيف للمشاة وتصريف مياه السيول.
وأعرب المحافظ بن بريك عن سعادته لافتتاح هذا المشروع مشيراً إلى أن المشروع سوف يسهم في إنهاء معاناة أهالي المكلا من الازدحام والاختناق المروري وتسهيل حركة مرور مركباتهم في هذا الشارع الحيوي .
وعبر عن شكره وتقديره دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على الجهود الخيرة والإسهامات المتميزة في حضرموت في مختلف الجوانب وعلى رأسها مشاريع إعادة بناء البنية التحتية في المحافظة.
من جانبه قال السيد خليفة النيادي  ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت : بأن الهيئة مستمرة في دعمها للمشاريع الهامة في حضرموت ، وإن مشروع إعادة تأهيل وبناء كاسر الأمواج بشارع الستين هو من أحدى المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطن بشكل مباشر لما يمثله هذا الطريق من أهمية بالغة مرتبطة بمصالح المواطنين وتنقلاتهم من وإلى المكلا.   وأكد السيد النيادي أن الهلال الإماراتي قد نفذ العديد من المشاريع المتنوعة التي تشمل البنى التحتية وتطوير التعليم والإغاثة الإنسانية ، وأن لدى الهلال الأحمر الإماراتي مشاريع أخرىسيتم دعمها وتنفيذها ليستفيد منها أبناء المحافظة أجمع   حضر الافتتاح  العقيد شيخ مصطفى الحامد نائب مدير عام الامن والشرطه ساحل حضرموت ومشرفي مشاريع الهلال الاحمر الاماراتي بحضرموت الاستاذ شوقي التميمي والمهندس خليل التميمي و رئيس مجلس الإدارة بشركة بالبحيث وبن الشيخ أبو بكر للمقاولات المهندس محمد علي بالبحيث.