حملة اعتقالات ومداهمات لعدة أحياء في جنين

رام الله - دنيا الوطن-أنس حوشية
 اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين من عدة محاور ترافقها جرافة وعدة آليات عسكرية، وجنود مشاة وناقلات جند بمساندة طائرة استطلاع ، وقامت بتكسير عدد من أبواب المحال التجارية في المنطقة الصناعية، وتفتيش عشرات المنازل وسط إطلاق النار وقنابل الصوت .

في السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير ثائر جهاد حثناوي 33 عاما من جنين ومنازل أشقاءه محمد ومحمود وأحمد ، وفتشتها ودمرت محتوياتها قبل أن تنسحب .
وقال أحمد حثناوي أن الجيش اقتحم المنزل الساعة الثانية من بعد منتصف الليل وتهجموا على شقيقي محمود إلا أن الوالد وقف أمامهم ولم يسمح لهم بضربه، وأضاف أن الجيش وبعد محاولته الاعتداء على شقيقي تعرض والدي لوعكة صحية وحاول الجنود إسعافه إلا أنه رفض ذلك .

تجدر الإشارة إلى أن الأسير ثائر جهاد حثناوي الملقب أبو عمشة متزوج ولديه طفلين، وهو معتقل منذ شهرين في سجن مجدو ولا زال موقوفا وتأجلت محاكمته إلى 30 /10/2016 ، من الجدير بالذكر أن ثائر أسير سابق وأمضى 4 سنوات من حكمه الأصلي وهو 8 سنوات وأفرج عنه في إحدى دفعات الإفراجات عام 2014 .

كما و اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر بيان محمد عابد 24 عاما من مدينة جنين ، بعد اقتحام منزله ومصادرة أسلحة بلاستيكية كان يحاول إصلاحها لإعادتها لمكان عمله في جنين وهو بينت بول، واعتقلت الشابين المهندس محمد عبد الله حرب 23 سنة من الحي الشرقي في جنين، و بهاء سلامه وهو أسير سابق، و محمود أمين العمري، ومحمود الجزرة

وأفاد القاضي عبد الله حرب والد المعتقل محمد أن الجيش اقتحم المنزل في تمام الساعة الثانية من منتصف الليل بصورة همجية واعتقلت نجلي محمد وصادرت بطاقتي هويتي الشخصية بعد تفتيش المنزل. 

وأضاف أن محمد حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية العام الماضي من جامعة النجاح الوطنية بنابلس وهو أعزب كما واعتقلت احمد عبد الفتاح عرفات عساف فجر اليوم متزوج ولديه 3 بنات وأكبرهن 22 عاما، وذكرت عائلته أنه يعمل في مخرطة له وقامت قوات الاحتلال بمصادرتها قوات الاحتلال واقتادته إلى جهة مجهولة .

الجدير بالذكر أن منزل عساف تعرض للمداهمة والتفتيش من قبل قوات الاحتلال أكثر من مرة دون أي اعتقال .