اجتماع هيئة الكتل مع رئيس صندوق الاستثمار بشأن مصنع الاسمنت

رام الله - دنيا الوطن
عقدت هيئةالكتل والقوائم البرلمانية اجتماعا اليوم بحضور رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني د."محمدمصطفى" لمناقشة موضوع إقامة مصنع للإسمنت في محافظة بيت لحم. وترأس الاجتماعرئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية عزام الأحمد.

وفي مستهل الاجتماع رحب الأحمد بالحضور موضحا أن هذاالاجتماع جاء بناء على طلب من صندوق الاستثمار بغية وضع هيئة الكتل والقوائم البرلمانيةبصورة المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها مع الجهات الرسمية المختصة بشأن إنشاءالمصنع.

من جهته وضح رئيس صندوق الاستثمار أهمية المشروع الاستراتيجيةوالاقتصادية، فهو مشروع سيادي يهدف إلى تأمين احتياج السوق الفلسطيني المتنامي منالاسمنت، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة من خلال توفير اسمنت فلسطيني بجودة عالية،وتوفير فرص عمل جديدة في سوق العمل الفلسطيني.

وأوضح مصطفى أن شركة سند للموارد الإنشائية قد حصلتعلى موافقة أولية من الجهات الرسمية الفلسطينية ذات العلاقة للمرحلة الأولى، قائلا:" نسعى للالتزام بالقانون، وانتهاج الطرق الرسمية والقانونية اللازمة وفقالمعايير والشروط المطلوبة لإنشاء المصنع". وأضاف مصطفى أن المصنع سيساهم فيتغطية احتياج فلسطين من الاسمنت، وسيبلغ حجم الاستثمار في المصنع 310 مليون دولارأمريكي.

وفي نفس السياق، أشار مصطفى أن المشروع سيوفر فرصعمل ستكون الأولوية في التوظيف فيها لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى.

 وأكد النوابعلى أهمية المشروع الاستراتيجية والاقتصادية، مع التنويه إلى ضرورة توخي البعدالبيئي في المشروع، ورضا المجتمع المحلي في حال وجود أي معارضه أو ضرر من إقامةهذا المشروع، والجلوس مع هذه الفئات وعدم إهمال مطالبها.