ديلسي رودريغيز "لا تزال القضية الفلسطينية قضية تحظى باهتمام من قبل جميع البشرية"

رام الله - دنيا الوطن
وزيرة الشؤون الخارجية الفنزويلية، ديلسي رودريغيز، أعلنت أن جرائم الحرب و الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان بحق الشعب الفلسطيني، "أصبحت من يوميات الشعب الفلسطيني الصامد على هذه الجرائم البشعة".

"فقط كمثال، في عام 2000، الاحتلال سبب نكسات ضخمة في التنمية البشرية، مما أدى إلى إرتفاع نسبة الفقر في ثلاث سنوات فقط، من عشرين بلمئة (20%) إلى خمسة و خمسين بالمئة (55%)"، وبسسب ضيق الوقت، ليس بإمكاني التتطرق إلى جميع إنتهاكات حقوق الإنسان و أنواعها التي ترتكب في كل ساعة ،بحق الشعب الفلسطيني."(كما أكدته الوزيرة الفنزويلية)

و في هذا السياق، أعلنت أن فنزويلا تطالب إسرائيل بإنهاء إحتلالها لأراضي دولة فلسطين. "إن احتلال دولة إسرائيل لتلك الأراضي وسياساتها المتبعة هي الأسباب الرئيسية وراء إنتهاكات حقوق الإنسان بحق المواطنين الفلسطينيين والقانون الدولي الإنساني.

و قالت، أن فنزويلا تطالب إسرائيل برفع الحصار غير الشرعي على قطاع غزة القائم منذ عام 2007 بشكل نهائي، الذي ينتهك بشكل فاضح الحقوق الإنسانية لسكان القطاع.

و أكدت الوزيرة أنه "لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط إذا استمرت إسرائيل برفض الحقوق الانسانية للشعب الفلسطيني، كحقهم في تقرير المصير".

و أخيرا، صرحت رودريغيز أن فنزويلا تدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، من خلال وجود الدولة الحرة، المستقلة وذات السيادة، ولهذا طلبت من الأمم المتحدة بإصدار قرارا القبول بدولة فلسطين كعضو كامل في الأمم المتحدة بأسرع وقت ممكن.