"مبادرون" يفتتح معرض الشركات الريادية الثالث

رام الله - دنيا الوطن
افتتح مشروع دعم الشباب الريادي " مبادرون" معرض شركات الريادية الثالث، وإطلاق شركات ريادية اليوم الاثنين بالجامعة الإسلامية بغزة.
وحضر الحفل معالي المهندس مفيد الحسانية وزير الأشغال العامة والإسكان، الدكتور عادل عوض الله -رئيس الجامعة الإسلامية، الدكتور سعيد الغرة -عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، المهندس فادي الهندي مدير مؤسسة التعاون في قطاع غزة، أعضاء مجلس الأمناء الجامعة، ولفيف من ممثلي المؤسسات والشركات التجارية، وعدد كبير من طلبة الثانوية العامة والجامعات.
وفي كلمة له أمام الحضور، قال الدكتور عادل عوض الله:" إننا في الجامعة نساعد كل صاحب طموح وفكرة وتطوير مشاريعهم ومساعدتهم في الأدوات اللازمة لذلك مشبه ذلك بالمزارع الذي يزرع زيتونا، يحتاج للحب والعمل معاً، لنجني الثمار الجيد."
وأوضح عوض الله أن العالم يحتاج إلى تغير وذلك لمواكبة تطورات العصر والبعد عن التقليدية والتوجه نحو الإبداع، مشيداَ بجميع المؤسسات التي تحتضن المشاريع الريادية.
من جهة أخري، ثمّن الوزير مفيد جهود مؤسسات تعليم أو المؤسسات الأهلية والأفراد في تعزيز المشاريع الريادية، ومشيداً بدور الجامعة الإسلامية في هذا الصدد.
وقال الحسانية إن "ال عب الفلسطيني يملك ثروة لا يملكها أي المجتمع في الوطن العربي، ونسعى إلى واقع أفضل يرفع من قيمة الكيان الإنسان والمواطن الفلسطيني." إلى ذلك، قال المهندس فادي الهندي: " انطلقنا إلى احتضان الأفكار الريادية وتحويلها إلى مشاريع التجارية مذرة لدخل وموفرة فرص عمل، ومؤكداً على أهمية التنمية الاقتصادية والمجتمعية وتطوير كفاءة الشباب الفلسطيني ليصبحوا أكثر قدرة على المنافسة في سوق العمل."
وأشار الهندي إلى أن نجاح مبادرون بنسختيه السابقتين" كان دافعاً لإتمام مبادرون 3 ونجاحه في ريادة الأعمال"، مضيفًا أن مؤسسة التعاون ستبقي داعماً لأفكار الريادية وذلك من خلال تقديم الدعم والجوائز السنوية.
جدير بالذكر أن مشروع "مبادرون" يموله البنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي وتشرف عليه مؤسسة التعاون، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بالشراكة مع النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتا"