قراقع: على المجتمع الدولي إيقاف زحف الموت المتعمد على الأسرى في معتقلات دولة الاحتلال

قراقع: على المجتمع الدولي إيقاف زحف الموت المتعمد على الأسرى في معتقلات دولة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع دولة الاحتلال المسؤولية عن استشهاد الأسير ياسر حمدونة واعتبره واحدا من ضحايا سياستهم المقصودة في الإهمال الطبي، وطالب بفتح تحقيق دولي بانتهاكات وجرائم سلطات الاحتلال بحق الأسرى في المعتقلات لإيقاف زحف الموت المتعمد بفي معتقلات دولة الاحتلال الاسرائيلي.

وقال قراقع "لقد تحولت معتقلات الاحتلال لمكان للموت بعد زرع الأمراض في الأسرى, وإهمال فحصهم طبيا", لافتا إلى معاناة أسرى من أمراض خطيرة، معتبرا أن ماحدث للشهيد حمدونة قد يحدث لغيره من الأسرى.

وكشف قراقع عن إعلان الأسرى في المعتقلات الإضراب لثلاثة أيام احتجاجا على استشهاد حمدونة, مطالبين بضرورة التزام سلطات دولة الاحتلال بإجراء فحوصات طبية مستمرة، منعا لتفاقم أمراض تؤدي للموت حتما حال إهمالها, وقال: " لقد زج بقوات من جنود الاحتلال واصطدموا مع الأسرى في معتقل  نفحة, وأغلقوا الأقسام, مؤكدا استمرار التوتر في معظم المعتقلات". 

وطالب رئيس هيئة شؤون الأسرى المجتمع الدولي بفتح تحقيق شامل عن جرائم وانتهاكات الاحتلال للقوانين الدولية والإنسانية في معتقلاته، ومنع انتشار ظاهرة الموت المتواصل إلى الأسرى, ولوضع حد لهذا الإرهاب المتواصل والقتل المتعمد.