طرق لتعزيز هرمونات الغدة والدرقية وتنظيم التمثيل الغذائي

طرق لتعزيز هرمونات الغدة والدرقية وتنظيم التمثيل الغذائي
ترجمة دنيا الوطن
هديل الدايه 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يزداد وزنهم بسهولة بعيدا عن الجلوس بكثرة و فقر اﻷيض الناس الذين لا يعانون من مشاكل في الايض بامكانهم فقدان الوزن بشكل عادي غير مهتمين لكمية الأرز التي يتناولوها.في المقابل الذين لديهم خلل بالايض يقصدون الزيادة بالوزن بالرغم من الرجيم الدقيق لديهم عندما اتى رجل عجوز للدكتور ايركا شوارتز للعلاج .طلب منه ان يوقف علاج الكاويزا. 

على أي حال شوارتز وافق على اعانة الرجل الذي كان يعاني من الغدة الدرقية. 

بينما كان وزنه يزداد دائما بسبب خمول الغدة لديه وانخفاض هرمون التسترون وقلة نومه وقلقه اثناء نومه هذا كان بسبب المرض. هرمون الغدة الدرقية الذي ينتج متخذا شكل فراشات في الرقبة يساعد على التوازن في مستوى الكولسترول والهرمونات الاخرى كالثيروكسين والتيريوتر هرمون الغدة الدرقية معروف بانه المسؤل عن الطاقة هرمون الT4,T3 مسؤل عن انبوب الدم وطريقه من العقل حتى اخر الرقبة .

 التحكم في وظائف الجسم المختلفة هذا عادي بسبب العامل الداخلي والخارجي الذي يعد واحد من الامراض التي تسبب ضرر في الغدة الدرقية . 

هؤلاء الذين ليس لديهم رينيم في الدم يعرضون طرق مختلفة من الاعراض مثل زيادة الوزن،و هزل الجسم ،تساقط الشعر ،خلل في درجة الحرارة ،تقصف الاظافر، المزاج السئ....الخ 

اعراض الغدة الدرقية هذه لها ارتباط وثيق بالعلاج من خلال تجربة ماري شومون (الخطأ الشائع الذي يرتكبه الدكاتره هو اعطائهم كميات مركبة دون اي اضافات لاكتشاف اذا كانون يعانون من المرض او لا. 

الدكاترة الذين يرون ان الغدة الدرقية هي المسبب عليهم ان يثقوا ان الهرمون هو المزود ليتاكدوا من ان المريض لديه فعلا خلل في الغدة الدرقية تحليل ال TSH يفحص كم الهرمونات الموجودة بالدم المريض الذي يعاني من هذه الامراض اعطيناه فحص (TSH) عادي بعدها بدأنا بالعلاج الذي فيه هم سيتجنبون وهذا أصعب من العلاج نفسه. 

دكتور شورتز وضح ان السبب وراء ان هؤلاء المرضى يعانون من الغدة الدرقيه الخمولة بسبب الاعراض الشخصية وليست الغدة نفسها وهءا سيعالج من قبله )منع المرض والاتيان بالصحة كما قال خبير الهرمونات أضاف (فحص THS) تم بالفعل ولكن هذه خدمة سيئة لمن أراد ان يتعافى بشكل كامل من المرض .

 ضمان هرمون ال T4 جاري ويصبح نشط في T4 وتكمن اهميته حتى يصل الخلايا لتي تعتبر مهمة في التحكم بمحيط الغدة الدرقية .بينما بعض الدكاتره لديهم طريقة خاصة اخرى لفحص المرضى . 

الدكتور شورتز لديه اقتراح اخر الا و هو قرر ان يعطي علاج لمريضته التي تبلغ 16 سنه ومريضة اخرى 94 هي واجهت مشاكل بالرجيم والهرمونات والضغط والتمارين أيضا . لكن كانت اعراضها اخف من اولئك الذين يعانون من اعراض اخرى اجرى لها علاج .(فورا مريضته شعرت بتحسن . 

بعدها ركزوا على اتباع تغير شكل الحياه والرجيم والتمارين ) هناك اتفاقيه بين الدكتور شورتز مع شومون الذي لديه ابمان قوي عن كيفية مساعدة هرمون الثيرميون في مساعدة المرضى بعلاجهم .الايض مستقل عن هرمون الثيرتود.

 اذا الجسم لم ياخد كافيته من الطاقة والاكسجين لايصالها للعقل وباقي اعضاء الجسم الاخرى . النظام الكامل سيفقد توازنه وهذا خطر كبير . العالم الذي نعيشه سام جدا علينا ان نغير شكل حياتنا باستمرار كما يقول دكتور (جورج ايميرسون) مؤسس المركز الصحي للملكات . بشكل او باخر علينا ان نحافظ على رجيم او اتباع عادات منظمة بشكل كامل ،علينا اتباع طرق للمحافظة على التوازن مع تغيرات الحياة تغير شكل حياتنا باستمرار وللسنين القادمة العلماء وضحوا الاشياء السامة التي تؤثر تأثيرا سلبيا على هرمون الغدة الدرقية . 

معظم طعامنا الذي نتناوله ملئ بالسموم والسكريات التي تحفز العقن في اجسامنا .مشكلة اخرى اننا لا ناكل الطعام الصحي الذي يحمينا من السموم والعفن . 

لا اعتقد انني ساقابل مرضى هكذا ) مرضى لديهم نشاط بالغدة ليس لديهم مشاكل مع عفن الجسم وسمومه . 

كسل او نشاط هرمون الغدة الدرقيه هو اكثر خطأ شائع لدى فقدانها و مرضها . وجود الهرمون في قناة الدم يجعلها منتظمة ويحافظ على توازنها. عن طريق توجيه الجسم وابقاء العين مغلقة على صحتك بامكانه ذلك مساعدة حل المشاكل والمحافظة على توازن الهرمون . 

عليكي ايضا التركيز على الاساس. ايضا اتبعي رجيم منظم ملئ بطعام صحي اصلي . حاولي ان توازني بين العمل واللعب دكتور ايميلون يعتقد ان اتباع هذه الخطوات سهل جدآ وسيجعل صحتك جيدة واوضح انه عليكي تفحص صحتك جيدا من وقت لاخر عن طريق سؤال نفسك الاسئلة التالية. 1.هل تناولت اطعمة مليئة بالبرتونات ؟ 2. هل شربتي ماء كافيا ؟ 3. هل اخدت كافيتك من الشمس ؟ 4.هل نمت جيدا؟ 5. هل قمت بالتمرن والانشطة الحركة؟

من المهم ان تنصتي لحاجة جسمك دكتور شورتز "الناس الذين يعانون من

من خلل بالنوم وعليهم ايجاد حل لمشاكلهم هل هذا بسبب الكحول التي ينناولوها قبل النوم هل اكلوا متأخر ولم يعطوا جسمهم وقت كافي للاكل او هل الطعام غير صحي هل يجب عليهم التمرن في الصباح بدل المساء هل هناك شي يشغلك اثناء النوم مثل التلفاز وجود الاشياء التي تعمل خلل او الاعراض هو الذي يساعد على الحل او ايجاد اصل المشكلة وايضا من المهم ايجاد حل لهذه المشكلات دكتور شورتز هكذا حدد ماضع الخلل جوزيف مورسلا اوضح انه من الصعب الامساك بحلول لهؤلاء الذين يحاولون العلاج لكن هو عل اتفاق مع د. شورتز ان الناس بامكانهم ادارة حياتهم عن طريق البحث عن طعام صحي مليئ بالبروتينات والبحث عن وجيه مستقل او دكتور او خبير فقط كن على ثقة ان صحتك هي مسؤليتك . وتنت ستجد الحل لها . هكذا قال ميرسوك

التعليقات