دائرة شؤون الضواحي توقع مع نيولوجيكس لاطلاق أول تطبيق ألكتروني على مستوى الدولة لتحديد مواقع العزاء وخدمات الدائرة

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة عن إطلاقها في الأولمن يناير المقبل تطبيقاً ذكياً عبر الهاتف المتحرك هو الأول من نوعه على مستوى الدولةوالذي يهدف إلى تحديد مواقع العزاء فضلا عن تعزيز تواصل الدائرة بالمجتمع .

جاء ذلك خلال الاتفاقية التي وقعها خميس بن سالم السويدي عضو المجلسالتنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى مع نيولوجيكس لحلولالبرمجيات والتي مثلها جياش حنيف رئيس إدارة تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأول صباحأمس بمقر مجلس ضاحية مغيدر بالشارقة في حضور عدد من مدراء الادارات ورؤساء الأقسامبالدائرة .

ومن شأن التطبيق الجديد والحديث من نوعه أن يأتي استكمالاً للجهودالمبذولة من قبل الدائرة ودعماً لاستراتيجيتها من خلال مجالسها في التواصل معالمجتمع وأهالي الأحياء وتحقيق أكبر قدر من التواصل وتعزيز أواصر الترابط الاجتماعيبين أفراد الحي .

ومن المقرر أن يدخل التطبيق حيز التنفيذ خلال الأول من شهر يناير منخلال تطبيق للهاتف المتحرك يعمل بنظام آيفون وأندرويد يهدف لتوفير طريقة سهلةوملائمة للمستخدم لتوفير معلومات عن الدائرة ومجالسها والفعاليات التي تقام بهافضلا عن توفير مواقع العزاء سواء المقامة في خيم العزاء أو في المجالس أو فيالأحياء السكنية للتسهيل على المجتمع .

وسوف يشتمل التطبيق على الهاتف المتحرك والذي يشرف عليه قسم تقنيةالمعلومات بالدائرة مع شركة نيولوجيكس خدمات متطورة باستخدام أحدث تقنيات الهاتفباستخدام تقنية هجينة وتعمل باللغة العربية .

ومن الجدير أن هذا التطبيق هو الأول من نوعه على مستوى الدولة وسيتيحعددا من الخصائص الوظيفية الرئيسية في إدارة المعلومات الخاصة بمجالس العزاءوإضافتها ومشاهدتها وتحديث المعلومات الخاصة بمجالس العزاء وإلغائها وإشعار تمديدعرض مجلس العزاء والتذكير بحضور مجالس العزاء وغيرها من الخدمات المتنوعة .

وأوضح خميس بن سالم السويدي أن دائرة شؤون الضواحي والقرى تحرص علىفتح كل وسائل التواصل بينها والجمهور من منطلق أدوارها التي خطها صاحب السمو الشيخالدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة _  في تفعيل المشاركاتالمجتمعية بين الأهالي والجهات وأوضح أن هذا البرنامج سيعد نقلة لتطويعالتكنولوجيا الحديثة في التواصل وتوفير مختلف الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلالمجالسها في إمارة الشارقة عبر الهاتف المتحرك وباللغة العربية .

وأوضح السويدي أن التطبيق سيتيح التفاعل وتسهيل مختلف الخدمات التيتقدمها الدائرة والتواصل بين الأهالي لاسيما في معرفة مواقع العزاء وبالتالي توفيرالوقت والجهد للوصول لموقع العزاء مشيرا إلى أن قسم تقنية المعلومات بالتعاون مع شركةنيولوجيكس سيقدمان البنية الفنية لهذا التطبيق ليكون سهل التداول والاستخداموالانتشار.

وأعرب السويدي عن تقديره لكافة كوادر الدائرة على جهودها في التعاون لإبداعهذا التطبيق الجديد والذي سيمثل نقلة في التواصل مع الأهالي والتعريف بكافةالخدمات التي تقدمها الدائرة .

فيما أشارت بدور السويدي رئيسة قسم تقنية المعلومات بالدائرة إلىأهمية التطبيق لمنهجية عمله ضمن برمجيات تطبيقات الهاتف المتحرك وفقا لنظامي أيفونوأندرويد مما يعد مواكبا للعصر في تطبيق التكنولوجيات الفنية المتقدمة .

من جانبه أفاد إسماعيل الزرعوني رئيس قسم شؤون  ذوي المتوفين إلىأهمية التطبيق في خدمة أهالي المتوفيين وتجاوز السلبيات في لوحات العزاء وعدمالاستدلال على الموقع وغيرها من الأمور ليكون التطبيق بديلا متاحا أمام الجمهورلوضع البيانات الخاصة بالعزاء وإطلاع الجمهور عليها .

أما جياش حنيف رئيس إدارة تطوير الأعمال بمنطقة الشرق الأوللنيولوجيكس لحلو البرمجيات فأشار إلى أن الشركة ستعمل على تطوير تطبيق للهاتفالمتحرك بالتعاون مع قسم تقنية المعلومات ليكون بعد ثلاثة أشهر جاهزا للاستخداموفق أحدث البرمجيات .