كرمت الأسير المحرر مالك القاضي: تنسيقية "انتفاضة الحجارة": اسرانا في سجون الاحتلال قناديل الأمل والحرية

كرمت الأسير المحرر مالك القاضي: تنسيقية "انتفاضة الحجارة": اسرانا في سجون الاحتلال قناديل الأمل والحرية
رام الله - دنيا الوطن
قالت اللجنة التنسيقية لكادر من الإنتفاضة الشعبية الأولى "انتفاضة الحجارة"، اليوم: إن اسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي قناديل الأمل والحرية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادة اللجنة للأسير المحرر مالك القاضي الذي يخضع للعلاج واعادة التأهيل في المستشفى الاستشاري العربي.

وقدم الوفد التهنئة للاسير المحرر بانتصاره على السجان في معركة الامعاء الخاوية واطمأنت على صحته وتمنت له الشفاء التام والعاجل. وسلمت اللجنة والدة الاسير القاضي درعا تقديريا باسمها.

ودعت اللجنة في بين لها عقب الزيارة والتكريم وتسليم الدرع لوالدته، المجتمع الدولي الى ضرورة تحمل مسؤوليته والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي؛ لوقف ممارساتها بحق الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الإداري .

وقالت: إن الأسرى يخوضون الإضراب رفضا للاعتقال الإداري في ظل صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية، وتواصل إجرام الاحتلال والإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى و إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمادت في ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين، إذ يتعرض جميع المعتقلين لأشكال متعددة من التعذيب الجسدي والنفسي.

وأضافت أن قضية الأسرى من القضايا التي تحتل مكانة كبيرة لدى شعبنا الفلسطيني، الذي لا يتعاطف مع هذه القضية فحسب، بل يشعر أنها من أهم القضايا الوطنية المعلقة، والتي لا يمكن أن يكون لها نهاية دون تحرر هؤلاء الأسرى والإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وأكدت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي وجنودها ومحققيها يتفننون في ممارسة أشد أنواع التعذيب والإهانة ضد الأسرى الفلسطينيين. 

في انتهاك صارخ لكل القيم والأعراف والمواثيق الدولية التي تدعو إلى احترام حقوق الإنسان.