التربية: دراسة لالغاء غرف الادارة في مدارس جرمانا نتيجة زيادة عدد الطلاب

كد مدير التعليم الأساسي بوزارة التربية، حسن عاجي لميلودي اف ام، أنه من المفترض ألا يزيد عدد الطلاب بالصف الواحد عن 35طالب، لكننا أصدرنا تعميم على جميع مدراء المدارس العامة والخاصة بقبول وتسجيل جميع الطلاب، وهذا يؤدي للزيادة بالعدد".

وأضاف عاجي ضمن برنامج "مين المسؤول" مع الصحفي حازم عوض، أن "الظروف الراهنة تفرض على الوزارة القيام بعدة أمور في حال زاد عدد الطلاب، كالدوام المسائي في المدارس الصباحية أو القيام بالتسوية بين المدارس المتجاورة لموازنة عدد الطلاب بين المدرستين، بحيث يبقى العدد ضمن المعقول بإشراف الموجه التربوي المشرف على المدرستين، كما قمنا بتركيب 115 غرفة صفية مسبقة الصنع بمساعدة اليونيسيف في المدارس التي تحوي باحة كبيرة".

وبيّن عاجي، أن "لجنة من مديرية التربية تقوم بدراسة موضوع إلغاء الغرف الإدارية في جرمانا لتحويلها إلى غرف صفية"، مبيناً أن "30 ألف مقعد وزعت لمدارس القطر باللإضافة لإصلاح المتضرر منها".

واشار عاجي، إلى انه "مع بداية العام الدراسي الحالي تم تأمين 70 مليون كتاب مدرسي، و30 ألف مقعد دراسي، و115 غرفة صفية مسبقة الصنع، مشيرا إلى أنه تم تأهيل 1104 كانت مدرسة خارج الخدمة".

ولفت عاجي إلى أن "عدد المدارس المستثمرة هذا العام بلغ 15300 مدرسة، وأن عدد الطلاب يساوي 4 ملايين و134 ألف طالب"، منوها أن "عدد المدارس المتضررة جزئيا وبشكل كامل بلغ 7000 مدرسة، موضحا أن هذه الأرقام قابلة للتغيير في أي وقت سواءا بالزيادة أو النقصان".

التعليقات