د.مجدلاني يدعو لتشكيل لجنة من الحقوقيين الفلسطينيين والعرب في أوروبا لمحاكمة الاحتلال

د.مجدلاني يدعو لتشكيل لجنة من الحقوقيين الفلسطينيين والعرب في أوروبا لمحاكمة الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني،اليوم السبت في العاصمة البوسنية سراييفو ،مؤتمر فرع جبهة النضال الشعبي الفلسطيني لساحات عمل أوروبا،وذلك بمشاركة ممثلي الجبهة من 26 دولة اروبية يمثلون مختلف منظمات الجبهة النقابية والحزبية وبحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة رزق النمورة وحسين ذياب.

وسيناقش المؤتمر اخر المستجدات السياسية والتنظيمية ومشروعي النظام الداخلي والتقرير السياسي،وتستمر اعماله لمدة ثلاثة ايام،ويأتي في اطار تجديد الديمقراطية وانتخاب الهيئات وصولا لعقد المؤتمر العام للجبهة .

وقال د. مجدلاني إن الانخراط والعمل في صفوف الجاليات الفلسطينية والعربية لتشكيل لوبي ضاغط لفضح الاحتلال وإجراءاته بحق ابناء شعبنا،وترسيخ العمل الوطني،وتعريف الرأي العام الأوروبي بقضية شعبنا،وما يتعرض له سياسة تطهير عرقي ،وعمليات الاعدام الميدانية،يساهم في الدفاع عن قضية شعبننا،واختراق جديد للرأي العام العالمي .

ودعا د. مجدلاني خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الذي بدأ بالنشيد الوطني الفلسطيني، إلى تشكيل لجنة من الحقوقيين الفلسطينيين والعرب في أوروبا لرفع القضايا على حكومة الاحتلال بما يمهد لمحاصرة المجرمين وعدم دخولهم الى الدول الاوروبية وكذلك الضغط بكل الادوات السياسية والقانونية من أجل أن تتحمل بريطانيا المسؤولية التاريخية والقانونية والسياسية والمادية والمعنوية لنتائج وعد بلفور بما في ذلك الاعتذار من الشعب الفلسطيني لما حل به من نكبات ومآس وظلم وتصحيح هذه الكارثة التاريخية ومعالجة نتائجها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأشار د. مجدلاني إلى اهمية عقد المؤتمر الدولي للسلام ودعم جهود فرنسا بهذا الاطار ، في ظل حالة التعنت الاسرائيلي،واستمرار الاستيطان،مشيدا ببيان الرباعية الدولية المتعلق بالاستيطان ،مجددا في ذات الوقت الدعوة للخروج من عباءة البيانات الى موقف حازم من الرباعية تجاه كافة اجراءات الاحتلال.

هذا وبعد جلسة الافتتاح تم تشكيل لجنة داخلية لإدارة اعمال المؤتمر .