أمواج تختتم البطولة التنشيطية لكأس السوبر

أمواج تختتم البطولة التنشيطية لكأس السوبر
رام الله - دنيا الوطن
إختتمت مؤسسة أمواج الرياضية مساء الأمس البطولة التنشيطية لكأس بطل السوبر في مدينة غزة .

المبارة جائت لصالح شباب رفح على منافسه أهلى غزة بفوزه بهدف نظيف .

حيث توج فريق نادي شباب رفح بطلا لكأس السوبر التنشيطي، في اللقاء الذي لعب على ملعب اليرموك، برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية.

وكان شباب رفح قد توج بطلا لبطولة القادة الشهداء الثلاثة، فيما حصل أهلي غزة على لقب كأس الشهيد إسماعيل أبو شنب.

انطلقت المباراة هادئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق الأهلي الذي كان الأفضل على مستوى الانتشار والتمركز الصحيح، والاعتماد على انطلاقات ماجد التتري وأحمد المدهون واختراقات حاتم نصار وبلال عساف، في المقابل لم يظهر الزعيم بالشكل المطلوب سوى محاولات محمد القاضي ومحمد أبو هاشم اللذان شكلا ثنائي مميز على الجهة اليمني إلا أن تباعد الخط الأمامي للشباب لم يشكل الخطورة الحقيقية على حارس الأهلي صاعد أبو صفية.


وكانت محاولات الأهلي الحقيقية التي أظهرت خطورته بتسديدة صاروخية لنصار علت العارضة بقليل، تلتها تسديدة بشكل مميز من سامي الداعور شكلت خطورة حقيقية على الحارس عبد أبو شقفة.

خطورة الزعيم ظهرت عند الدقيقة 25 بتسديدة ضعيفة من محمد ابو دان تصدي لها الحارس أبو صفية باقتدار، وحاول سعيد السباخي افتتاح التسجيل من ضربة حرة مباشرة في د.30 تصدي لها أبو صفية باقتدار وتحولت لركنية.

رد الأهلي بمحاولتين بعد اختراق ماجد التتري الجهة اليسرى للشباب وأرسل كرتين عرضيتين لم يستغلها عساف والمدهون.
لينشط الزعيم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ويمرر الصباحين كرة سحرية للقاضي الذي وجد نفسه في مواجهة أبو صفية إلا أن الأخير انقض على الكرة وأبعد الخطورة عن مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط ثان، سيطر فيه الأهلي بشكل قوي، وبادر بضغط هجومي متقدم بغية اقتناص أول الأهداف، باستغلال حالة شباب رفح المتراجع في منطقته.

واتيحت فرصة سانحة عبر بلال عساف من انفراد محقق، فشل في التعامل مع الكرة، وأخرى لاحمد المدهون لعبها برأسه من فوق العارضة بقليل.

ومن فاول من خارج الصندوق، ينفذه حسن هتهت بإتقان تجد القائم في طريقه تحرمه من هدف اول محقق.

وحاول شباب رفح الرد على المحاولات، لكنه لم يشكل أي فرص حقيقية وخطورة في ظل تراجع اللاعبين للخلف والاعتماد على الكرات الطويلة والمرتدة.

ويدفع كل مدرب بعدة تبديلات من أجل تنشيط مراكزه، فانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين.

ووسط ترقب الجميع ذهاب المباراة لركلات الترجيح، تحصل شباب رفح على خطأ من خارج الصندوق، تقدم له النجم سعيد السباخي وبالتخصص يسكنها داخل الشباك قبل النهاية بخمس دقايق، لتنتهي بفوز شباب رفح بهدف نظيف، ويتوج بطلا لكأس السوبر التنشيطي.

بدوره شكر عبد السلام هنية عضوالمجلس الأعلى للشباب والرياضية شركة بيبسي على رعايتها للبطولة التنشيطية وحصرهم على دعم لاأنشطة الرياضية .

وأكد هنية أن المبارة جائت اليوم لتؤكد على أن الرياضة الفلسطينية هي بوابة الجميع للوحدة والأخوة ومثال يحتذى به للرقى بالرياضة الفلسطينية .

وبارك هنية في نهاية كلمته لشباب رفح ونجمه سعيد سباخي على التألق والفوز في المباراة .