مصالح الشرطة تحجز أزيد من 17 كلغ من المخدرات

رام الله - دنيا الوطن
تمكنت عناصر الضبطية القضائية لمصالح الأمن الوطني مؤخرا في عمليتي شرطة متفرقتين، من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 17 كلغ و 724 غرام من القنب الهندي المعالج، وتوقيف شخصين مشتبه فيهما امتهنا المتاجرة بهذه السموم.

ففي عملية شرطة أولى، قامت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة بعد  استغلال لمعلومات وردت إلى مصالحها عبر الرقم الأخضر 15-48، تفيد بقيام شخص مسبوق قضائيا، بالمتاجرة غير الشرعية بالمخدرات، بعملية ترصد ومداهمة لمنزل المشتبه فيه بناء على إذن بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين تم توقيف المشتبه فيه وحجز كمية من المخدرات مقدرة بـ 06 كلغ و 825 غ، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدر بـ 62000 دج من عائدات المتاجرة بهذه السموم وكذا هاتف نقال.

في حين تمكنت الفرق العملياتية للضبطية القضائية لأمن ولاية سوق أهراس في عملية شرطة ثانية، من حجز كمية معتبرة من المخدرات قدرت بـ 10 كلغ و899 غرام، مع توقيف شخص مشتبه فيه.

جاءت هذه العملية بعد ورود معلومات إلى مصالح أمن الولاية، مفادها قيام شخص بالمتاجرة بالمخدرات، وعليه قامت عناصر الشرطة باستغلال هذه المعلومات من خلال البحث والتحري، وبناء على إذن بالتفتيش الصادر عن السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم حجز الكمية المذكورة مخبأة بإحكام بمنزل المشتبه فيه، ليقوم هذا الأخير بتسليم نفسه إلى مصالح الأمن الوطني خلال نفس اليوم.

التحقيق مفتوح من طرف مصالح الأمن الوطني.