اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الاولى الشعبية تؤكد دعمها للرئيس ومساندته في مواجهة الاحتلال والمتآمرين واصحاب الاجندات غير الوطنية

رام الله - دنيا الوطن
 اكدت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة" دعمها للرئيس محموس عباس في مواجهة الاحتلال واجراءاته والمتآمرين واصحاب الاجندات غير الوطنية التي تستهدف اجهاض المشروع الوطني الفلسطيني، والوقوف الى جانبه في معركة نيل الحرية والاستقلال حتى الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقدته اللجنة في قاعة مجمع النقابات المهنية بمدينة البيرة اليوم، بمشاركة مئة من اعضاء اللجنة وحضور اللواء عدنان ضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الامنية ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الامنية.

والقى مرسي ابو غويلة منسق اللجنة كلمة قال فيها ان هذا اللقاء جاء للتأكيد على الالتفاف حول السيد الرئيس ابو مازن ودعمه والوقوف الى جانبه لمواجهة مختلف التحديات التي يواجهها الرئيس والهادفة الى النيل من حقوقنا الوطنية المشروعة.

واضاف ان كافة المشاريع التصفوية سوف تتحطم بفعل صلابة موقف الرئيس ودعم شعبنا له، سواء تلك التي تحاك من قبل الاحتلال واعوانه او قبل جهات خارجية وحزبية لإجهاض المشروع الوطني عبر تعزيز الانقسام وتحويل قطاع غزة الى كيان منفصل عن باقي الاراضي الفلسطينية، او جهات محلية مشبوهة تسعى الى اضعاف حركة فتح وحرف بوصلتها بمساعدة خارجية يقودها المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وقال ان شعبنا يدرك كل تلك المؤامرات وان موقف الرئيس ابو مازن يمثل الضمانة الاكيدة لإجهاضها.

والقى اللواء عدنان ضميري كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس محمود عباس للمجتمعين، واكد فيها على اهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى والتي تعتبر داعما ومساندا لتوجهات السيد الرئيس محمود عباس الذي طالما نادى بالمقاومة الشعبية التي مارسها ابطال الانتفاضة الاولى بكل مهارة واتقان.

وقال اللواء ضميري اننا نقف الى جانب الرئيس المتمسك بحقوقنا الوطنية والمدافع عنها في كل المحافل والميادين، لأننا جميعا مؤمنون بمشروعنا وحقوقنا الوطنية، واشاد بدور اللجنة التنسيقية في حشد الرأي العام المحلي ومواجهة التحديات.

كما القى جميل المطور كلمة تناول فيها المخاطر التي تتهدد قضيتنا الوطنية خلال المرحلة الراهنة ودور اللجنة التنسيقية في حشد الدعم والتأييد للقيادة الشرعية التي يحاول الكثيرون استهدافها بكل الوسائل الممكنة والمؤامرات المدعومة من دول خارجية.

وقال ان السلطة الوطنية تتعرض الى ضغوط عربية وحصار مالي بهدف النيل من صلابة موقف القيادة السياسية التي تتحمل مسؤولياتها بكل امانة واقتدار وهو ما عبر عنه الرئيس ابو مازن في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة قبل ايام قليلة.

وتحدث منسق اللجنة في المحافظات الجنوبية خالد قبلان كلمة نقل خلالها دعم وتأييد اعضاء اللجنة في القطاع الرئيس محمود عباس وقال ان الرئيس عباس يمثل رأس الشرعية الفلسطينية المستهدفة من اعداء الشعب الفلسطيني، وان الرئيس ابو مازن يمثل امال وطموحات شعبنا في كل اماكن تواجده.

وفي نهاية الاجتماع استعرض الحضور مجموعة من الاقتراحات لتنشيط دور اللجنة التنسيقية الميداني في مختلف المحافظات.

زيارة الاسير المحرر مالك القاضي

من جهة اخرى زارت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى الاسير المحرر مالك القاضي الذي يخضع للعلاج واعادة التأهيل في المستشفى الاستشاري العربي وقدمت له التهنئة بانتصاره على السجان في معركة الامعاء الخاوية واطمأنت على صحته وتمنت له الشفاء التام والعاجل.

وسلمت اللجنة والدة الاسير القاضي درعا تقديريا باسمها.