عصيان إداري في كافة مؤسسات الاونروا : اتحاد موظفي الأونروا يكشف "لدنيا الوطن" عن سلسلة إجراءات جديدة

عصيان إداري في كافة مؤسسات الاونروا : اتحاد موظفي الأونروا يكشف "لدنيا الوطن" عن سلسلة إجراءات جديدة
خاص دنيا الوطن - محمود البزم

كشف سهيل الهندي رئيس اتحاد موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة عن سلسلة إجراءات جديدة سيتخذها الاتحاد خلال الأيام القادمة، احتجاجا على ما وصفها بسياسة التهميش التي تمارسها الوكالة بحق الموظفين. 

وقال الهندي في تصريح خاص بـ" دنيا الوطن" مساء اليوم الأحد، :"سنعلن خلال الأيام القادمة عن عصيان إداري في كافة مؤسسات الاونروا في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على سياسة الوكالة. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة مشتركة بين كل من اتحاد موظفي الضفة الغربية وقطاع غزة مهمتها التصدي لسياسة التقليصات التي تنتهجها الاونروا تجاه موظفي الوكالة واللاجئين ككل. 

كما أشار الهندي إلى أنه سيتم يوم الأربعاء بعد القادم إغلاق المقر الرئيس للوكالة في الشيخ جراح بالقدس، إضافة لإغلاق المبنى الرئيسي في غزة وسيتبع ذلك سلسلة خطوات احتجاجية. 

ولفت الهندي إلى  تواصل جرى بينهم وبين إدارة الأونروا عبر رسالة فحواها زيادة رواتب الموظفين الذين مرتباتهم أقل من الدول المضيفة وفصل قطاع الصحة عن باقي القطاعات الأخرى. 

وتعقيبا على ذلك أوضح  الهندي أن الاقتراح الذي تقدمت به الوكالة  سلبي ولم يأت بجديد، مشيرا إلى أن الاتحاد يدعم الزيادة ولكن ليس على حساب عدالة جميع الموظفين، كما أنه من غير المقبول فصل القطاعات عن بعضها. على حد قوله. 

وكانت والأونروا قد قالت أنها لا تستطيع تلبية جميع مطالب اتحاد الموظفين في ظل الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها  نظرا الديون المتراكمة عليها.