العائلة تتهم طليقها بقتلها والإحتلال يعتقل إخوتها الثلاثة : بالفيديو : جنازة دعاء أبو شرخ تنتهي بأعمال شغب

العائلة تتهم طليقها بقتلها والإحتلال يعتقل إخوتها الثلاثة : بالفيديو : جنازة دعاء أبو شرخ تنتهي بأعمال شغب
رام الله - دنيا الوطن
العائلة تدعي أنّ طليقها هو مرتكب عملية القتل، ولكن شرطة الإحتلال  الإسرائيلية اعتقلت إخوة القتيلة الثلاثة، وثارت أعمال شغب أثناء الجنازة عندما هاجم أفراد الأسرة الشرطة.

بعد وقت قصير من عملية القتل اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة من المشتبه بهم، من بينهم ثلاثة من إخوة دعاء أبو شرخ. تطالب أسرة القتيلة بإطلاق سراح الإخوة، بادعاء أنه لا تربطهم أية علاقة بعملية القتل، وأنّ طليقها هو المسؤول عن قتلها. وبعد أن لم تستجب الشرطة لطلب العائلة، توجهت إلى الإعلام، موضحة أنّ الحديث لا يدور عن "قتل على شرف العائلة"، كما نُشر في الإعلام الإسرائيلي.

توجهت أخوات القتيلة إلى الإعلام الإسرائيلي وأوضحن أنّ الأسرة كانت تدعم قرار ابنتها للطلاق، وانتقدنَ الشرطة الإسرائيلية لكونها اعتقلت إخوتهن من دون إجراء تحقيق أو فحص. قال عماد أبو شرخ، والد القتيلة، إن "أبنائه ليسوا مسؤولين عن عملية القتل، وقد كانوا على علاقة جيدة مع أختهم التي قُتلت بدم بارد"، كما جاء في موقع " إسرائيل بلا رقابة ".

وهدد الوالد أيضا موضحا أنه إذا لم يُطلق سراح أبنائه المعتقلين باشتباه قتل أختهم ستتخذ الجنازة مسارا يمر بالقرب من محطة الشرطة. خلال الجنازة سدّ المئات من المشاركين أحد شوارع المدينة، وعندما مروا بالقرب من محطة الشرطة اندلعت أعمال الشغب فعلا، وأعلن في نهايتها قائد الشرطة في المدينة، المراقب يغئال عزرا، أنّه سيستجيب لمطالب الأسرة. في نهاية المطاف، أطلقت الشرطة سراح الأخوة فشاركوا في مراسم الجنازة.

مظاهرة نساء في اللد ضد العنف تجاه النساء بعد مقتل دعاء أبو شرخ:

 


في أعقاب علمية القتل قررت اللجنة الشعبية للسكان العرب في اللد تنظيم مظاهرة كبيرة يوم الجمعة القادم. قال أعضاء اللجنة: "ينتشر العنف والجريمة بشكل خطير جدا. قد يمسا بأي مواطن، ولذا علينا أن نُسمع صرختنا في المظاهرة. لا للصمت بعد. أمس قُتلت دعاء وغدا سيُقتل آخرون".