اللجنة التحضيرية لورشة تطوير الرياضة الفلسطينية تعقد اجتماعا موحدا بمقر الاولمبية بغزة

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الجنة التحضيرية لورشة عمل تطوير الاتحادات الرياضية اجتماعاً في مقر اللجنة الأولمبية بغزة، صباح اليوم السبت 24 من شهر أيلول الجاري، بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور أسعد المجدلاوي، الدكتور وائل المصري والدكتور سعيد تمراز، والدكتور محمود الناطور، ومن محافظات الشمال الدكتورة سبأ جرار والدكتور جمال أبو بشارة والدكتور مؤيد شناعة، فيما لم يتمكن د بشار عبد الجواد وجواد عوض الله من الحضور بسبب عدم صدور التصاريح الخاصة بدخولهم.

وافتتحت الجلسة باتصال هاتفي من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، الذي ثمن جهود أعضاء اللجنة التحضيرية، مؤكداً على أهمية الورشة المزمع تنظيمها منتصف شهر تشرين الأول القادم، ودعا اللواء الرجوب خلال الاجتماع إلى ضرورة الاستفادة من تجارب الخبراء العرب من خلال أوراق العمل التي سيقدمونها خلال أيام الورشة، وأهمية عرض واقع الرياضة الفلسطينية والمعوقات التي تواجه الرياضة الفلسطينية للدول المحيطة بفلسطين من اجل العمل على دفع المسيرة الرياضية الفلسطينية قدما وتجسيد الرسالة الرياضية كأحد أدوات الصراع وإيصال الرسالة الوطنية لشعبنا الفلسطيني إلى كافة بقاع العالم.

وقال اللواء الرجوب في مداخلة هاتفية خلال اجتماع الجلسة الثالثة للجنة التحضيرية بمقر اللجنة الاولمبية بغزة والخاصة بورشة العمل المقرر تنظيمها خلال شهر أكتوبر المقبل أن المخرجات والتوصيات الناتجة عن انعقاد ورشة العمل يجب أن تساهم في تطوير الرياضة الفلسطينية على أسس مهنية ووطنية صحيحة تسير وفقا لإستراتيجية واضحة خلال السنوات الأربع المقبلة من العام الجاري 2016 حتى العام 2020 .

ولفت اللواء الرجوب إلى ضرورة العمل على تجاوز وإزالة المعوقات التي تعيق تقدم مسيرة الرياضة الفلسطينية واستنهاضها والمتمثلة بالاحتلال الجاثم على صدورنا، ورسم الواقع الرياضي الفلسطيني بشكل واع ودقيق.

وتحدث د المجدلاوي حول ورشة العمل المنوي عقدها وطبيعتها وأهدافها المتوخاة بما يكفل تلبية طموحات الشعب الفلسطيني؛ معبرا عن سعادته وأعضاء اللجنة بعقد هذا الاجتماع الموحد، والذي جاء استكمالا للقاءات السابقة التي عقدت في شقي الوطن.

وتابع المجدلاوي: أن أهم وابرز الأهداف التي يجب النظر إليها من خلال عقد هذه الورشة هو إبراز الوجه الرياضي الفلسطيني الحضاري، والعمل على تلبية متطلبات المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من مخرجات الورشة والبناء عليها مستقبلا .

وناقش المجدلاوي مع أعضاء اللجنة محاور الورشة الأربعة وضرورة الاستفادة من الإخوة المحاضرين في هذ  المحاور ومن تجارب بلادهم مع الاحتفاظ بخصوصية الوضع الفلسطيني وطبيعته. كما تحدث حول أوضاع الاتحادات الرياضة الفلسطينية بكافة أبعادها ، وضرورة وأهمية الالتزام بالنظم والقوانين الإدارية والفنية التي تحكم عملها.كما تحدث عن أهمية صناعة الفيلم الوثائقي الذي يصور تاريخ وواقع الرياضة الفلسطينية منذ نشأتها وحتى يومنا الحالي.

من جانبها تحدثت د.سبا جرار عن حالة الحراك الرياضي الفلسطيني في شقي الوطن، وضرورة خروج ورشة العمل المقترحة بمجموعة من التوصيات والانطلاق نحو أهمية وضع إستراتيجية واضحة المعالم نحو التطوير والنهوض بها في شتى المحافل الداخلية والخارجية وتجييرها لمصلحة الواقع الرياضي الفلسطيني.

وأكدت د. جرار أن الرياضة الفلسطينية كانت عاملا محوريا في توحيد الصف الوطني الفلسطينية وتجسيد هذه الوحدة في الخارج رغم الحصار الإسرائيلي الظالم ؛داعية إلى تثبيت ما تم انجازه خلال السنوات الثماني الماضية والبناء علية ومراكمة هذه الانجازات .

وتضمنت الجلسة سلسلة من ال قاشات حول المقترحات الخاصة بإدارة جلسات الورشة، وطبيعة الفيلم الوثائقي الذي يلخص تاريخ وواقع الرياضة الفلسطينية، والمقترحات الخاصة بعناوين الندوات والشعار ال اص المعبر وتحديد رؤساء ومقدمي الجلسات خلال أيام الورشة؛ بما يكفل بخروجها بأفضل وضع ممكن.