أبو عيطة "لدنيا الوطن": لم نتقدم بأي عرض لحماس لعقد الانتخابات بعد شهر ولم نطلب تنازل متبادل للقوائم

أبو عيطة "لدنيا الوطن": لم نتقدم بأي عرض لحماس لعقد الانتخابات بعد شهر ولم نطلب تنازل متبادل للقوائم
خاص دنيا الوطن - محمود البزم 

 نفى فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح، التصريحات الصادرة من حركة حماس حول تقدم حركته بعرض لعقد الانتخابات البلدية بعد شهر من تاريخ الثامن من اكتوبر، مؤكدا أنه حديث لا أساس له من الصحة، وقال أبو عيطة في تصريح خاص "بدنيا الوطن"، مساء اليوم الأحد، " لم نتقدم بأي لحماس بأي عرض رسمي، مطالبا إياها بتوضيح ذلك وتحديد الجهة التي تحدثت معهم بهذا الخصوص. 

وكان سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس قد زعم اليوم في تصريح منسوب له، أن حركته رفضت عرضا من حركة "فتح" بإجراء انتخابات البلديات بعد شهر من التاريخ المحدد سابقا لإجراء الانتخابات وهو الثامن من أكتوبر المقبل. 

وأضاف أبو زهري أن فتح عرضت عن طريق وسطاء تنازل حماس عن قائمة خان يونس في قطاع غزة مقابل تنازلها عن قائمة طولكرم في الضفة الغربية وبناء على ذلك إجراء الانتخابات بعد شهر من موعدها المحدد سابقا. 

ولفت أبو عيطة إلى أن حركته متمسكة بكل قوائمها وعلى رأسها قائمة خانيونس، مشددا على أنهم لم يتقدموا بطلب من حماس لسحب قائمتهم في خانيونس، وأنه من غير الممكن سحب قائمة فتح بطولكرم. 

وأشار أبو عيطة إلى أن حركته مع الخيار الديمقراطي والمتمثل في إجراء الانتخابات، ولكن في نفس الوقت ستحترم أي قرار يصدر من محكمة العدل العليا، مؤكدا على أهمية أن تنسجم الانتخابات مع القانون الأساسي والدستور. 

وأوضح أن فتح تحترم القضاء المتمثل في محكمة العدل العليا، كما أن لديها إيمان باستقلاليته وصوابية قرارته، زاعما أن تصريحات حماس هدفها التشكيك في القضاء وقراراته.