الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي

الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي
رام الله - دنيا الوطن
وقّع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ممثلاُ بأمينة سرّ الاتحاد الأخت منى الخليلي اتفاقية تعاقد للتدريب مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ممثلاً بمديرة المركز الأخت رندة سنيورة وبحضور لجنة مشروع تنفيذ قرار1325  ومنسقة اللجنة الأخت ريما نزّال ومديرة المشروع في لجنة المرأة في الأمم المتحدة الأخت حنان قاعود. بحيث يقوم الاتحاد وضمن النشاطات التنفيذية لمشروع تنفيذ القرار الأممي 1325 في فلسطين والمموّل من الاتحاد الاوروبي وبالشراكة مع لجنة المرأة في الأمم المتحدة وجمعية الثقافة والفكر الحرّ في غزة.

ويستهدف التدريب 90 مشاركة من القيادات النسوية والسياسية في محافظات الضفة تم ترشيحهن من قبل مؤسسات المجتمع المدني في المحافظات. بحيت يتم تقسيم مجموع المتدربات الى ثلاث مجموعات ( الشمال- نابلس، الوسط- رام الله، الجنوب- بيت لحم) بواقع 35 ساعة تدريبية مكثفة في مواضيع  لها علاقة بإطار قانوني دولي عن العنف الناتج من الاحتلال إضافة إلى دور المرأة في المشاركة السياسية وبناء السلام. وفهم تعريفات مختلفة ذات صلة قرار مجلس الأمن 1325 وتسليط الضوء على القانون الدولي الانساني. والقرارات والتوصيات الدولية الاخرى ذات الصلة، وفهم قرار 1325 ضمن السياق الفلسطيني واهمية الرصد والتوثيق، وإعداد وتنفيذ حملات المناصرة.

بحيث يتحقق لدى المشاركات مع نهاية التدريب في نهاية كانون الأول 2016 معلومات مُلمّة بكل ما يتعلّق بقرار 1325 وبالقرارات الأممية التي وردت بعده بنفس الموضوع. اضافة إلى رفع قدراتهن على عمل حملات ضغط ومناصرة محلية ودولية من اجل حماية النساء الفلسطينيات دولياً وقدرتهنّ على توثيق الانتهاكات الاسرائيلية المختلفة على النساء الفلسطينيات.


التعليقات