"القومي لأسر الشهداء" يشارك في إحتفالية ذكرى نصر أكتوبر العظيم

رام الله - دنيا الوطن
شارك المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين في إحياء الذكرى الثالثة والأربعين لنصر أكتوبر العظيم من خلال إحتفالية أقامها الإتحات العام للجمعيات الأهلية بالتعاون مع جمعية بداية للتنمية المتكاملة بإستاد القاهرة الدولي.

وقال سيد أبو بيه – أمين عام المجلس في كلمته: أن  إنتصار أكتوبر أعاد لمصر كرامتها وسيادتها على أراضيها التى استردتها من العدو الإسرائيلى الغاشم، مضيفاُ أن قواتنا المسلحة حطمت أسطورة الجيش الذي لايقهر كما كان يزعم جيش الإحتلال.

وأكد "أبو بيه" أن حرب أكتوبر هى تعبير حى للوحدة العربية من أجل هدف واحد، وهو النصر والتكامل العربي من خلال موقف الأشقاء العرب الذين قطعوا إمدادات البترول عن الغرب مما كان له دور كبير في تحقيق هذا النصر العظيم.

وأضاف "أبو بيه" نحن هنا اليوم لنحتفل بذكرى إنتصار أكتوبر ، لان انتصار الجيش المصرى فى تلك الحرب ، له اكثر من فائده ، حيث انه استعاد ارض سيناء الحبيبة إلى حضن الوطن الأم بالاضافه الى اعادة هيبة الدوله وكيانها امام العالم .

واستطرد قائلاً: أن حرب أكتوبر تتلخص في كلمتين هما الإنجاز والإعجاز، فالجندي المصري لم يكن يبحث عن علاوة أو منصب ولكن تعاهد أبناء القوات المسلحة على نزع العلم الإسرائيلي من الضفة الشرقية أو الموت" وكانت كلمة السر في تلك
الحرب هي " حب مصر".

كما قدم أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، التحية لأرواح شهداء الوطن من الجيش والشرطة.

وفي نهاية الإحتفال قامت جمعية بداية للتنمية المتكاملة بتكريم "أبوبيه" وتقديم درع التميز له على مجهوداته الدائمة لدعم مؤسسات العمل المدني والأهلي وتفعيل دورها بالتعاون مع مؤسسات الدولة.

حضر الإحتفالية عدد من مشايخ سيناء على رأسهم الشيخ إبراهيم سالم رئيس المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان، واللواء – محمود منصور – الخبير العسكري، إضافة لعدد كبير من رموز العمل الوطني والمدني

التعليقات