جامعة النجاح الوطنية تستقبل وفدا من جامعة ستافنجر النرويجية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك

جامعة النجاح الوطنية تستقبل وفدا من جامعة ستافنجر النرويجية لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية في مكتبه في الجامعة يوم الاحد الموافق 25/9/2016 وفد من جامعة ستافنجر النرويجية يترأسه السيدة آندي جاكوكسون، الرئيسة السابقة لجمعية نابلس في ستافنجر واعضاء من المدينة، واكاديميين من جامعة ستافنجر في مجال والدراما والتربية، وشارك في الزيارة مع الوفد النرويجي المهندس نصير عرفات، مدير جمعية اللجنة الاهلية.

 وحضر اللقاء الدكتور مجدي دويكات، مساعد النائب الاكاديمي، والدكتورة علياء العسالي، عميد كلية العلوم التربوية واعداد المعلمين، والدكتور عبد الخالق عيسى، عميد كلية العلوم الانسانية، والدكتورة رشا خياط، مدير مكتب شؤون البعثات في الجامعة، والدكتورة منى شعث، المحاضرة في كلية العلوم التربوية واعداد المعلمين، الاستاذ موسى ابو دية، عميد شؤون الطلبة في الجامعة، وخالد مفلح، القائم باعمال مدير دائرة العلاقات العامة.

ورحب أ.د. النتشة بوفد ستافنجر، وقدم لهم شرحا عن الجامعة وعن طبيعة التعليم العالي في فلسطين، كما اطلعهم على تاريخ ونشأة جامعة النجاح الوطنية التي تطرح العدد الاكبر من البرامج الاكاديمية، كما قدم لهم لمحة عن اعداد طلبة الجامعة، وشكر الوفد على استمرار تواصلهم مع جامعة النجاح الوطنية، وثمن دور جميعة الصداقة النرويجية.

السيدة جاكوكسون اعربت عن سعادتها لزيارة جامعة النجاح الوطنية مرة أخرى وتمنت ان تثمر هذه الزيارة  عن علاقات تعاون اكاديمي بين جامعة النجاح وجامعة ستافنجر في العديد من القضايا التعليمية، وشكرت جامعة النجاح الوطينة على حسن الاستقبال.

وجرى خلال الاجتماع ايضا بحث التعاون المشترك التي تربط النجاح وستافنجر في العديد من المجالات العلمية بالاضافة الى فرص التبادل الاكاديمي والثقافي وتبادل الخبرات بين الجامعتي، وبحث التعاون في مجالات الفنون والتربية والاداب. والعمل على توسيع التعاون في مجالات اخرى.

كما جرى خلال الزيارة النرويجية التحضير لعقد مجموعة من ورش العمل في مجال الدراما كمنهج للتعليم الطلبة الجامعة.

وعقد الوفد اجتماع منفصلا مع الدكتورة علياء العسالي والدكتور عبد الخالق عيسى لبحث استمرارية التعاون المشترك بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة ستافنجر.

كما شارك في الاجتماع مسؤول العلاقات الدولية في كلية التربية في جامعة ستافنجر، لبحث تقديم مشاريع مشتركة  لتعزيز التبادل الاكاديمي من خلال مشروح E+ .