بمشاركة عدد من رموز العمل الوطني .. "بداية" تنظم أولى إحتفالات مصر بالذكرى 43 لإنتصارات حرب أكتوبر

بمشاركة عدد من رموز العمل الوطني .. "بداية" تنظم أولى إحتفالات مصر بالذكرى 43 لإنتصارات حرب أكتوبر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية بداية للتنمية المتكاملة إحتفالية كبرى بإستاد القاهرة الدولي بمناسبة الذكر الثالثة والأربعين لإنتصارات حرب أكتوبر المجيدة، تحت مظلة الإتحاد العام للجمعيات الأهلية.

شارك في الإحتفالية الأستاذ – سيد أبو بيه – أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ، واللواء – محمود منصور – الخبير العسكري، وعدد من مشايخ سيناء إضافة للعديد من رموز العمل الوطني والمدني.

وخلال الإحتفال تحدث أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين عن ذكرى الإنتصار العظيم قائلاً: أن إنتصار أكتوبر أعاد لمصر كرامتها وسيادتها على أراضيها التى استردتها من العدو الإسرائيلى الغاشم، مضيفاُ أن قواتنا المسلحة حطمت أسطورة الجيش الذي لايقهر.

وأضاف، نحن هنا اليوم لنحتفل بذكرى إنتصار أكتوبر ، لان انتصار الجيش المصرى فى تلك الحرب ، له اكثر من فائده ، حيث انه استعاد ارض سيناء الحبيبة إلى حضن الوطن الأم بالاضافه الى اعادة هيبة الدوله وكيانها امام العالم .

من جانبه قال اللواء- محمود نصر أنه أحد أبطال ملحمة العبور عام 73 وأن قوات جيشنا واجهت المسحيل لتحقيق النصر من أجل إسترداد العزة والكرامة ليس لمصر فقط بل للعرب جميعاً.

وأكد "منصور" أن مصر تواجه اليوم هجمة شرسة من قوى الشر لإسقاط الدولة والجيش، مطالباً المصريين بالإصطفاف خلف القيادة السياسية للخروج بمصر إلى بر التقدم والرفاهية.

وتحدث الشيخ إبراهيم سالم أحد مشايخ سيناء ورئيس المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان عن دور أهالي سيناء في التعاون مع القوات المسلحة خلال حرب أكتوبر.

وقال محمد عثمان رئيس جمعية بداية للتنمية المتكاملة، أن الإحتفال يأتي في إطار تفعيل دور مؤسسات العمل الاهلي للقيام بواجباتها نحو الوطن من خلال مشاركة مؤسسات الدولة في جميع الأنشطة والفعاليات.

وشهدت الإحتفالية فقرات فنية متنوعة لكورال الأطفال ومطربي دار الأوبر المصرية وعروض ترفيهية.

وفي نهاية الإحتفالية كرمت جمعية بداية للتنمية المتكاملة أمين عام المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، كما منحت عضويتها الفخرية لعدد من رموز العمل المدني وعلى رأسم ، إبراهيم سالم، والإعلامية سوسن الحسيني، وميرفت الجيوشي أمين عام المنظمة المصرية.








التعليقات