الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة يقيم مؤتمرا للاهوار في الجبايش

رام الله - دنيا الوطن
أفتتحت فعاليات مهرجان الاهوار للاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق على قاعة نصب الشهيد في قضاء الجبايش للفترة من 21ولغاية 23ايلول وبحضور رسمي وشعبي برئاسة السيدة فاتنة بابان رئيسة الاتحاد فرع العراق وبحضور رئيس مجلس محافظة ذي قارالحقوقي حميد الغزي, وممثل محافظ بغداد وممثل مجلس محافظة بغداد , وممثل محافظ المثنى ووفود, من بغداد مركز الهوية للبحوث والدراسات ووفود ,من محافظة كربلاء, ووفود من محافظة بابل ,ووفود من محافظة المثنى وجمع من رؤساء منظمات مجتمع مدني وأساتذة جامعيين .والسلطة المحلية في القضاء . • وجدد رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي ، مطالبته للحكومة المركزية والبرلمان بتخصيصات مالية ضمن موازنة عام 2017 للاهتمام بالبنى التحتية لمناطق الأهوار والآثار، فضلاً عن توفير عناصر حماية لتلك المناطق من خلال تشكيل فوج من أبناء المحافظة لحماية الأهوار من الصيد الجائر والآثار من النبش والتخريب ". وطالب " الحكومة المركزية استئناف العمل بالمشاريع المتلكئة في مناطق الاهوار والتي كانت في عهدة وزارة انعاش الاهوار سابقاً ،خصوصاً مستشفى الجبايش والمدارس الطينية والبردي ومتحف التراث في الجبايش ".
وقدمت في المهرجان بحوث قيمة تخص النهوض بقطاع السياحة والقضاء على نبته زهرة النيل التي تجتاح الاهوار" ، مبيناً ان " تلك البحوث سلمت الى الحكومة المحلية لتنفيذ التوصيات التي ذكرت في البحوث ".
ووزعت في ختام المؤتمر عدد من الهدايا والدروع والمساعدات النقدية لعدد من المساهمين والمشاركين في حملى تطوير وأنعاش الاهوار .

التعليقات