بسيسو يفتتح معرض"القدس في عيون مصرية "

بسيسو يفتتح معرض"القدس في عيون مصرية "
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وزير الثقافة د.ايهاب بسيسو ورئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي الأمير أباظة معرض "القدس في عيون مصرية " والذي نظمته سفارة فلسطين بالقاهرة في إطار فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ32 لدول البحر المتوسط وضمن برنامج ا"القدس في السينما العربية" لهذا العام؛ بحضور قنصل فلسطين بالاسكندرية السفير حسام الدباس ومدير المركز الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي ومجموعة من قناصل الدول المعتمدين بفي لاسكندرية والنقاد والممثلين والفنيين.

واشتمل المعرض على قرابة 60 صورة فوتوغرافية التقطها مصورون مصريون لمدينة القدس العتيقة والخليل ومدن وبلدات فلسطينية اخرى، بإشراف المصور حسام دياب الرئيس السابق لشعبة المصورين الصحفيين ، ومشاركة: ايمان هلال، طارق وجيه ،عمرو دياب.

وأعرب المصورون المصريون عن سعادتهم بهذا الاحتفاء الفلسطيني متمنيين ان تتاح لهم الفرصة عما قريب لزيارة فلسطين والقدس التي جعلتهم يتعايشون مع الواقع الفلسطيني عن قرب مما عزز لديهم أهمية الدعم المعنوي لأهالى فلسطين في صمودهم أمام الاحتلال الاسرائيلي .

وأشاد زوار المعرض بالقيمة البصرية المضافة لهم من مختلف الصور التي التقطت من الضفة الغربية والقدس والتي عززت لديهم الرغبة في زيارة فلسطين ورؤية القدس عن قرب.

وشدد وزير الثقافةعلى اهمية المعرض على اكثر من صعيد منها مساهمة المبدع العربي في التضامن مع الشعب الفلسطيني بنقل معاناته عربيا ودوليا اضافة الى تعزيز حضور فلسطين على الخريطة الثقافية العربية ومد جسور التواصل ما بينها وبين عمقها العربي.

ومن ثم قدمت فرقة الفالوجا للدبكة الشعبية لوحة فنية راقصة في ختام السهرة الفلسطينية احتفاءا باعتبار عام2017 عام القدس فنيا ؛ وفق ما قرره الفنيين العرب في مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الحالية .

وسلم الوزير بسيسو في ختام الاحتفال شهادات التكريم التي أعدتها سفارة فلسطين بالقاهرة للنقاد الذين ساهموا في أبحاث تتعلق بالقدس في السينما العربية خلال الملتقى، وهم لمى طيارة ، حامد أحمد ، بشار ابراهيم ، فايق جرادة، مدحت كرامة ، سليم أكار، فراس الشاروط ، عماد النويري ، عمار حامد ، بسام حمد ، يوسف الشايب ، وسيد سلام فيما قدم المطرب ايمان البحر درويش اغنية للقدس.