نقابة العاملين في البتروكيماويات بطولكرم تنظم ورشة عمل حول " تعديلات قانون العمل "

نقابة العاملين في البتروكيماويات بطولكرم تنظم ورشة عمل حول " تعديلات قانون العمل "
رام الله - دنيا الوطن
نظمت نقابة العاملين في البتروكيماويات في محافظة طولكرم عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورشة عمل حول " قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000 " وذلك في قاعة " النضال " بمدينة طولكرم بمشاركة 32 مشاركاً من العاملات والعمال .

وافتتحت الورشة رئيسة النقابة سحر عبدو مرحبةً بالحضور ومثمنةً الجهود التي تبذلها النقابة الوطنية لتنفيذ البرامج التدريبية وورش العمل التي تستهدف تعزيز دور ومكانة العمال وصون حقوقهم .

ووقف المشاركون في الورشة دقيقة صمت وقرءوا الفاتحة على روح النقابية الراحلة ملك أبو خاطر عضو الهيئة الإدارية للنقابة التي توفيت الشهر الماضي .

وشاركت في الورشة منسقة المشروع البلجيكي غادة أبو غليون التي أكدت على أهمية تعزيز وترتيب أوضاع النقابة للقيام بدورها النقابي والعمالي والإسهام في عملية تدريب وإعداد الكادر العمالي ضمن مشروع متواصل للتثقيف العمال حيث يواصل المشروع البلجيكي دعمه وإسناده للنقابة وأنشطتها النقابية العمالية لتوعية وتثقيف العمال في كافة القضايا .

وقام مدرب الورشة النقابي محمد علوش باستعراض أهمية البنود التي يتضمنها قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لعام 2000 مؤكدا أن القانون مهم وان من الأهمية تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث بهدف إعادة تقييم ومراجعة هذا القانون وما يتفرع عنه من تشريعات وقوانين وبخاصة العمل من اجل إجراء تعديلات لها علاقة بمواضيع حساسة كعمالة الأطفال وموضوع الأمومة وكذلك المحاكم العمالية وضرورة وجود قضاة مختصين للفصل في نزاعات العمل .

وكذلك تم التطرق بالورشة لموضوع الصحة والسلامة المهنية وقانون الضمان الاجتماعي وقانون الحد الأدنى للأجور ومشروع قانون التنظيم النقابي .

وأكدت الورشة على ضرورة المزيد من ورشات العمل والمزيد من الجهود النقابية لتوعية العمال نقابيا وقانونيا بهدف انتزاع حقوق العمال وتوفير ظروف العمل المناسبة واللائقة .