مدير شركة فيس بوك - مارك زوكربيرج- وزوجته يتبرعان بمبلغ ضخم لمكافحة أبرز الأمراض المنتشرة في العالم

مدير شركة فيس بوك - مارك زوكربيرج- وزوجته يتبرعان بمبلغ ضخم لمكافحة أبرز الأمراض المنتشرة في العالم
ترجمة دنيا الوطن
بدر سالم الزهارنة 

نوى المدير التنفيذي لشركة فيس بوك أن يتبرع بمبلغ 3 مليار دولار وذلك من أجل معالجة أمراض القلب, والأمراض العصبية, والسرطان, والأمراض المُعدية.

تعهد المدير التنفيذي مارك وزوجته برسيلا تشان بالتبرع بمبلغ يزيد عن 3 مليار دولار حول خطة معالجة ومنع أو تنظيم الأمراض البارزة وخاصة التي تظهر عند الأطفال.

واعتبر الزوج بان هذا التبرع هو الاستثمار الكبير المُقبل ضمن حملتهم الخيرية التي أطلق عليها اسم – مبادرة مارك وتشان- التي تهتم بشؤون التعليم والفقر والمساواة في العالم.

وأضافت تشان ودموعها تملئ عيناها خلال مناسبة في سان فرانسيسكو أنها تتمنى بأن تكون قادرة مع زوجها على تخفيف الآلام التي يواجهها الكثير المرضى خلال العمليات, والكثير من مرضى السرطان والأمراض المزمنة التي يُعاني منها الكثير من الناس.

وأضافت أيضا " نحن نقف عند حدود ما نفهمه عن الجسم الإنسان والأمراض والعلم وراء الطب, وحان الوقت الذي نصد هذه الحدود ونتخطاها"

ومن الجدير بالذكر بأن رئيس شركة مايكروسوفت- بيل غيتس- حضر هذه المناسبة.

وكما تعهدت شركة مايكروسوفت بإيجاد حل قاطع لمرض السرطان خلال العشر أعوام المُقبلة على معاملة الخلايا السرطانية لجسم الإنسان بنفس الطريقة التي يُعامل فيروس الحاسوب بها.

وكما وضح المدير مارك بأن أول دفعة سوف تكون بمبلغ 600 مليون دولار في استثمار في جامعة كاليفورنيا ومبادرة جديدة تُسمى " بيوهب" والتي سوف تكون مخصصة في إيجاد طرق جديدة لمقاتلة هذه الأمراض.

وقال مارك بأن حقق العلم والمجتمع الطبي انجازات مُتسارعة في آخر خمسين عاما, ويتمثل ذلك في القضاء على مرض شلل الأطفال واختفاء مرض الجدري بدون مساعدة التقنيات الحديثة.

وكما أضاف من خلال منشورات له على موقع الفيس بوك بأن هناك أربع أنواع من الأمراض والتي تكون هي السبب وراء الكثير من حالات الوفاة وهم السرطان, الأمراض المُعدية, أمراض القلب, والأمراض العصبية.

وقال " نستطيع أن نجد تقدما كبيرا على إيجاد حل لهذه الأمراض باستخدام التقنيات الحديثة في عصرنا هذا"

وأخيرا, ذكر مارك أنه كرس 99% من منشوراته على موقع الفيس بوك للقضايا المتعلقة بمعاجلة الأمراض, والتعليم الذاتي و ربط الناس, وبناء مجتمع قوي.

التعليقات