المطران عطا الله حنا في زيارة لسبسطية التاريخية : " ان اثار سبسطية هي جزء من تراثنا الروحي والوطني "

رام الله - دنيا الوطن
قام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي يوم امس بزيارة تفقدية الى بلدة سبسطية التاريخية (شمال نابلس) وقد زار الوفد الاثار المسيحية القديمة والكنائس الاثرية التي يعود تاريخها الى القرن الرابع والخامس للميلاد كما قام الوفد بزيارة بعض المواقع الاثرية التاريخية الاخرى التي تتميز بها سبسطية التاريخية .

وقال سيادة المطران عطا الله حنا في ختام هذه الجولة بأننا نعتبر سبسطية جزءا اساسيا من تراثنا الروحي والوطني ونرفض رفضا قاطعا واكيدا ما تقوم به السلطات الاحتلالية من محاولة هادفة لبسط سيطرتها على هذه المنطقة التاريخية والاثرية التي تحتوي على كثير من المعالم الحضارية والروحية والتي تدل على عراقة وقدسية هذه البقعة المقدسة من العالم التي اسمها فلسطين .

ان سبسطية بكل ما تحتويه من آثار ومعالم دينية وتاريخية هي تراث فلسطيني بامتياز لن نتنازل عنه تحت اي ظرف من الظروف. كما اشاد سيادته بأهالي سبسطية الذين يرحبون بالزوار والحجاج الاتين لزيارة الاثار المسيحية في بلدتهم وهم يحافظون على اثارها ومعالمها الدينية باعتبارها ارثا روحيا يخص الشعب الفلسطيني.

هذا وقد اعرب الوفد عن استنكاره ورفضه للمحاولات الاسرائيلية الهادفة للتدخل في المواقع التاريخية في تلك المنطقة .