مجلس بيرزيت يحقق مطالبه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة

مجلس بيرزيت يحقق مطالبه بعد التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة
رام الله - دنيا الوطن
بعد 27 يومًا على الاعتصام المطلبي داخل حرم جامعة بيرزيت، و4 أيام على الإضراب عن الطعام، تمكن مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة من انتزاع مطالبه وتحقيقها بعد التوصل لاتفاق مع إدارة الجامعة يضع حدًا لسياسة رفع الأقساط المتكررة بالجامعة منذ سنوات.

فقد عقد مجلس الطلبة في بيرزيت والذي تقوده الكتلة الإسلامية مساء اليوم الخميس، مؤتمرًا صحافيًا مشتركًا مع إدارة الجامعة، أعلن فيه وقف تعليق الدوام، حيث تم التوافق على 7 بنود كان من أبرزها إلغاء رفع الأقساط على الطلبة القدامى، وتعهد الجامعة بعدم رفع الأقساط الجامعية خلال الأربع سنوات المقبلة، والتشاور مع مجلس الطلبة في حال حاجة الجامعة لرفع الأقساط مستقبلًا.

كما تضمن الاتفاق رفع الأقساط للطلبة الجدد بشكل جزئي، بقيمة دينار واحد، ويتكفل رئيس الجامعة بتوفيره عن الطلبة غير المقتدرين.

وحوى الاتفاق كذلك بندًا يتعلق بتنسيق اتحاد مجالس الطلبة بالجامعات الفلسطينية واتحاد نقابات العاملين في الجامعات وإدارات الجامعات للضغط على الحكومة للإيفاء بمستحقاتها المالية للجامعات.

كما تم التوافق على إشراك مجلس الطلبة والحركات الطلابية ونقابة العاملين في عملية تجنيد الأموال لدعم صندوق الطالب في الجامعة.