مهرجان بيت جالا الدولي للسلام ينطلق محتفلاً باليوبيل الفضي لمركز بلدي

رام الله - دنيا الوطن
بمبادرة من بلدية بيت جالا والمجموعة الكشفية الأرثوذكسية العربية البيتجالية إنطلق مساء اليوم مهرجان بيت جالا الدولي للسلام، ليحمل عنوان " ثقافة، فن وعراقة"، على مسرح النادي الأرثوذكسي بيت جالا، ليستمر خلال الثلاثة أيام القادمة.

وانطلق حفل الإفتتاح على أنغام فرقة قرب المجموعة الكشفية الأرثوذكسية العربية البيتجالية التي عزفت النشيد الوطني الفلسطيني تبعها إلقاء كلمات الإفتتاح وتكريم الداعمين والمشاركين.

وبعد ذلك قدم السيد فولتير خاروفة لمحة عن تاريخ مركز بلدي قبل أن ينطلق العرض الذي حمل عنوان "بلدي .. 25 عاماً من العطاء ... ومستمرون"  أحتفالاً بيوبيل المركز الفضي، وعلى مدار ساعة قدم أكثر من خمسين راقص وراقصة لوحات فنية على وقع الأغاني التراثية الفلسطينية.

المهندس وليم الشاعر رئيس بلدية بيت جالا قال بأنه وبرغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب، فإن هذا المهرجان مستمر منذ ستة سنوات ليعكس تطلعات شعبنا بشكل عام وسكان مدينة بيت جالا بشكل خاص لسلام عادل وشامل يقوم على الأسس الثابتة لشعبنا الفلسطيني الذي يتمثل بإقامة دولتنا العتيدة وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس.

يذكر أن  فعاليات المهرجان تستمر لغاية يوم الأحد 25/9/2016 بمشاركة محلية ودولية وعروض خاصة للعائلة والطفل مع فوزي موزي والمندلينا، سيرك مومولو الألماني،مهرجان الشارع يلا يلا، عرض أنا وسيدي، فرقة دوبان، ،PIK HARLEKIN بريك دانس، فرقة الرقص الفلكلوري اليونانية "Tina Bagni" و عرض مميز بعنوان يا ستي في الختام مع الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة.

مهرجان بيت جالا بدعم من بنك فلسطين، شركة بافاريا و فندق أورينت بالاس، وبرعاية إعلامية من مجموعة باور.