الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين تبحث الترتيبات لمؤتمر اتحاد النقابات العالمي

الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين تبحث الترتيبات لمؤتمر اتحاد النقابات العالمي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعا لها بمقر الاتحاد بمدينة رام الله برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم .

 وناقش الاجتماع الأوضاع النقابية في الفروع والنقابات والاتحادات المهنية العربية والدولية والعقبات التي تواجهها الحركة النقابية واتفق على تفعيل دوائر الاتحاد والنقابات الفرعية والوطنية والنهوض بالوضع النقابي الفلسطيني للأفضل.

وأكد الأمين العام حيدر إبراهيم حرص الاتحاد العام لعمال فلسطين على ضرورة تمتين وحدة الحركة العمالية الفلسطينية وضرورة بذل المزيد من الجهود لخدمة الطبقة العاملة الفلسطينية ونيل حقوقها العادلة .

ودعا إبراهيم إلى أهمية توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في كافة المنشآت ومواقع العمل للحد من حوادث العمل حيث توفي عدد كبير من عمالنا جراء الإهمال وعدم التقيد بالقوانين والأنظمة وعدم انصياع بعض أصحاب الأعمال للحقوق البسيطة لهؤلاء العمال .

 وقال محمد علوش عضو الأمانة العامة للاتحاد ومسؤول دائرة الإعلام بان الاتحاد بحث الترتيبات الجارية لانعقاد مؤتمر اتحاد النقابات العالمي المقرر  عقده في جنوب إفريقيا الشهر القادم حيث سيشارك وفد من اتحاد عمال فلسطين برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم في هذا المؤتمر العالمي الهام حيث تشكل عضوية الاتحاد العام لعمال فلسطين أساسا ومرتكزا مهما في هذا الاتحاد العريق الذي يضم في عضوية أكثر 100 مليون عامل حول العالم .

واختتم الاجتماع بتوزيع كتاب من " الذاكرة الوطنية نقابيا ونضاليا " لمؤلفه الأخ المناضل حيدر إبراهيم الأمين العام الغني بالمعلومات النقابية والوطنية ، والصادر من منشورات الاتحاد العام لعمال فلسطين ويتحدث عن تاريخ الحركة النقابية وحاضرها ومستقبلها ويتضمن محطات مضيئة من تاريخ اتحاد عمال فلسطين وعلاقاته العربية والدولية ونضالاته المشهودة تاريخياً .